الاخبار السياسية

البنتاغون: تلقينا اوامر بالانسحاب الكامل من سورية وفقا لجدول زمني قصير

07.10.2019 | 18:48

تلقت وزارة الدفاع الامريكية (البنتاغون) يوم الاثنين اوامر من الادارة الامريكية بالانسحاب الكامل من سورية وفقا لجدول زمني قصير تنفيذا لقرار الرئيس دونالد ترامب.

ونقلت قناة الحرة عن "مسؤول كبير" في البنتاغون لم تذكر هويته إن البنتاغون تلقى "أوامر من الإدارة الأميركية بالانسحاب الكامل من سوريا وفقا لجدول زمني قصير".

واضاف المسؤول الامريكي أن "القوات الأميركية بدأت بإخلاء مواقعها وسحب آلياتها من شمال شرقي سورية".

وكان ترامب قال في سلسلة تغريدات في وقت سابق الاثنين إن الوقت حان للولايات المتحدة الأميركية للخروج من سورية، التي كان من المفترض أن تكون مهمة للقوات الأميركية فيها لمدة "30 يوما" فقط يوم حل بها منذ سنوات، لكنه وجد نفسه ضمن معركة بدون هدف.. "تعمقنا أكثر وأكثر في المعركة دون هدف أمامنا"

واضاف ترامب ان واشنطن دفعت مبالغ مالية ضخمة لدعم القوات الكردية خلال معاركها في شمال سوريا، والاستمرار في هذا الدعم أصبح مكلفاَ.

واتهمت "قوات سورية الديمقراطية" (قسد)، في بيان نشر عبر موقعها الالكتروني، الولايات المتحدة بـ"عدم الايفاء بوعودها" ، وذلك بعد  سحب قواتها من المناطق الحدودية مع تركيا.

وحذرت (قسد) من أن أي هجوم تركي في شمال سوريا سيؤدي الى "إنعاش داعش"، و"سيدمر كل ما تم تحقيقه من حالة الاستقرار خلال السنوات الماضية".

يشار الى ان ترامب اصدار اواخر العام الماضي قرارا بسحب القوات الامريكية من سورية والتي يقدر عددها بألفي جندي الا انه عاد وتراجع جزئيا عن القرار..

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.