الأخبار المحلية

لليوم الثامن.. عملية تبريد الحاويات المحترقة جراء العدوان الإسرائيلي على اللاذقية مستمرة

04.01.2022 | 21:19

كشف مدير الدفاع المدني في اللاذقية جلال داؤود الثلاثاء إن عملية تبريد نهائية جارية للحاويات المحترقة جراء العدوان الإسرائيلي على مرفأ المدينة قبل نحو أسبوع. 

ونقلت صحيفة الوطن المحلية عن داؤود قوله إن "عمليات التبريد تتواصل لليوم الثامن على التوالي، بعد إخماد منظومة الإطفاء للحرائق في ساحة الحاويات بفعل الاعتداء الإسرائيلي، وذلك منذ فجر 28 من الشهر الماضي".

وأطلقت إسرائيل فجر الثلاثاء الماضي صواريخ على ميناء اللاذقية التجاري، مما أدى إلى اشتعال حاويات "لمواد غذائية وخيوط ومواد تتعلق بإعادة الإعمار"، وذلك في ثاني استهداف من نوعه للمرفق الحيوي في البلاد خلال شهر.

وكان رئيس لجنة الجمارك في غرفة تجارة دمشق عماد القباني، وصف حجم الأضرار نتيجة الهجوم بأنه "كبير جداَ"، مبيناَ أن "85 بالمئة من البضائع التي تم استهدافها مواد غذائية"، وان الهدف من الهجوم الاسرائيلي" إلحاق الضرر بالاقتصاد السوري".

 

سيريانيوز


TAG:

دورية مشتركة للجيش النظامي و(قسد) في الدرباسية بالحسكة بحماية روسية

أفادت صحيفة الوطن المحلية عن قيام الجيش النظامي و"قوات سورية الديمقراطية" (قسد) بتسيير دورية مشتركة في أرياف الدرباسية الحدودية مع تركيا بمحافظة الحسكة وبحماية جوية من الطيران الحربي الروسي، وذلك بعد ايام على تهديدات الرئيس التركي بانشاء منطقة امنة في شمال البلاد بعمق 30 كم.

مسؤول أمريكي​: احتمالية استمرارية الشلل السياسي في لبنان كبيرة وقد تمتد لسنين طويلة

أعلن مساعد ​وزير الخارجية الأمريكي​، ديفيد هيل، عن أن احتمال استمرارية الشلل السياسي في لبنان كبيرة وقد تمتدّ لسنين طويلة والحكومة ستواجه صعوبة في تنفيذ مهامها، فينما اشار الى ان العقوبات المفروضة على حلفاء حزب الله من خارج الطائفة الشيعية هي  للحد من قوته.