الاخبار السياسية

إدانات دولية للتفجير الذي استهدف دمشق

21.10.2021 | 11:35

أدانت كل من الأمم المتحدة والولايات الأمريكية المتحدة وروسيا وإيران الهجوم الذي استهدف دمشق، صباح الأربعاء، وأسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

واستنكرت السفارة الأمريكية في دمشق، عبر حسابها على التويتر، "تصاعد العنف والهجمات" في سوريا، بعد يوم من التفجير الذي استهدف دمشق.

وقال نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، فرحان حق، في تصريح صحفي، نشرته وسائل اعلام، إن التقارير حيال التفجير الذي استهدف حافلة كانت تقل عسكريين "مقلقة".

من جانبها، أفادت الخارجية الروسية، في بيان لها، ان هذا الهجوم "بمثابة تحد" يهدف إلى "التشكيك بمقدرة السلطات على ضمان أمن العاصمة واستثارة موجة جديدة من العنف وعرقلة جهود الحل السياسي للأزمة السورية".

بدوره، اعتبر  المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده، في تصريح له، ان مثل هذه الهجمات "محكوم عليها بالفشل ولا يمكنها أن تقوض عزم سورية في محاربة الإرهاب".

وانفجرت عبوتان ناسفتان  أثناء مرور حافلة مبيت عند جسر الرئيس بدمشق، مما أسفر عن مصرع 14 شخصاَ وإصابة آخرين بجروح، بحسب ماذكرته السلطات.

وأعلن تنظيم "سرايا قاسيون" المسلح مسؤوليته عن الهجوم ، فيما تعهدت السلطات السورية بالاستمرار في "مكافحة الارهاب".

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.