الأخبار المحلية

تركيا تفتتح معبر "غصن الزيتون" في عفرين

09.11.2018 | 14:50

أعلنت تركيا يوم الجمعة، انها افتتحت معبر جمركي جديد مع منطقة عفرين في ريف حلب الشمالي.

ونقلت وكالة الأناضول عن وزيرة التجارة التركي، روهسار بيكان، قولها : ان "معبر (غصن الزيتون) الجمركي الحدودي مع منطقة عفرين دخل حيز التنفيذ والخدمة اعتبارا من 8 تشرين الثاني الحالي".

ولفتت بكجان  " إلى استمرار الوزارة في استثماراتها المتعلقة بتحديث المعابر الجمركية، وتطوير أدائها، فضلا عن افتتاح معابر جديدة".

وتقع البوابة الجمركية بعد حوالي عشرة كيلومترات عن بلدة ومركز ناحية جنديرس وتقابل قرية حمام الحدودية التي تتبع قضاء "قوملو" شرقي ولاية هاتاي، .


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر


وترتبط الحدود السورية مع التركية بنحو عشرة معابر حدودية، ثلاثة منها فقط ظلت تعمل بشكل جزئي، وهي معبر "باب الهوى" بريف إدلب الشمالي، ومعبر "باب السلامة" قرب اعزاز بريف حلب الشمالي، ومعبر "جرابلس" في ريف حلب الشرقي.

يشار الى ان الجيش التركي سيطر، بالتعاون مع فصائل "الجيش الحر" على كامل قرى وبلدات منطقة عفرين في 18 اذار الماضي، بعد أسابيع من حملة عسكرية بدأت في 20 كانون الثاني ضد المقاتلين الأكراد.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

رداً على قرار ترامب.. سوريا: الجولان سيبقى سورياً وتحريره "حق غير قابل للتصرف"

نددت وزارة الخارجية السورية، يوم الاثنين، باعتراف الرئيس الامريكي دونالد ترامب، بسيادة إسرائيل على الجولان المحتل، ووصفت الخطوة بأنها "اعتداء على السيادة السورية"، مؤكدة ان تحرير الجولان "حق غير قابل للتصرف".