الاخبار السياسية

عمليتان عسكريتان متزامنتان لحزب الله والجيش اللبناني على الحدود السورية.

19.08.2017 | 16:16

بدأت عمليتان متزامنتان للجيش اللبناني وحزب الله ضد "تنظيم داعش" على الحدود السورية اللبنانية.

و أعلن العماد جوزيف عون، قائد الجيش اللبناني، فجر السبت، عن بدء عملية في مناطق تواجد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" في جرود راس بعلبك والقاع قرب الحدود السورية اللبنانية.

وقال قائد الجيش اللبناني وفقا لما نقلته صفحة مديرية التوجيه العملية العسكرية بلبنان على تويتر: "باسم لبنان العسكريين المختطفين ودماء الشهداء الابرار وباسم ابطال الجيش العظيم أطلق عملية فجر الجرود عند الخامسة من فجر اليوم."

وبشكل متزامن أعلن حزب الله اللبناني الحليف الرئيسي للجيش النظامي السوري عن عملية أطلق عليها اسم "وإن عدتم عدنا،" مع الجيش السوري ضد داعش في مناطق القلمون الغربي، حيث ذكر الحزب في سلسلة من التغريدات على صفحته بتويتر: "عملية (وإن عدتم عدنا) انطلقت من المحاور الشمالية والشرقية والجنوبية في جرود القلمون الغربي."

وتابع في تغريدة منفصلة: "مجاهدو المقاومة والجيش السوري يسيطرون على شعبة سرور وقبر العرسالي وخربة العيلة بجرود قارة.. مجاهدو المقاومة والجيش السوري يسيطرون على وادي مسعود ووادي أبو خضير في جرود الجراجير."

واكد من جانبه مدير مديرية التوجيه في الجيش العميد علي قانصوه ان "لا تنسيق مباشر او غير مباشر مع "حزب الله" والجيش السوري في عملية "فجر الجرود" التي اطلقها قائد الجيش العماد جوزف عون". 

وبدأت عمليات حزب الله في جرود عرسال لطرد داعش والتنظيمات الاسلامية "المتشددة" ( جبهة النصرة ) من منطقة عرسال الواقعة على الحدود السورية قبل اسبوعين.

وتم مؤخرا ابرام اتفاق تم بموجبه نقل مسلحي جبهة النصرة  وعائلاتهم من منطقة الحدود حيث كانوا يتواجدون الى محافظة ادلب.

ويشهد اللاجئين السوريين في لبنان عموما وفي المناطق الحدودية خصوصا تضيقا عليهم من قبل السلطات اللبنانية وقوى الجيش وميليشيات المقاومة في اطار خطاب سياسي متصاعد بوجوب عودة اللاجئين السوريين الى بلدهم.

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.