الاخبار السياسية

الكرملين: بوتين واردوغان شددا على ضرورة منع أي تصادم بين الجيشين السوري والتركي

15.10.2019 | 23:56

شدد الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب اردوغان في اتصال هاتفي الثلاثاء على ضرورة منع أي صدام بين الجيشين السوري والتركي.

وقال الكرملين في بيان له نقلته وسائل اعلام روسية ان بوتين واردوغان اكدا على التزامهما بضمان وحدة الاراضي السورية".

ويأتي هذا الاتصال بعد 7 ايام على انطلاق عملية "نبع السلام" التركية ضد المقاتلين الاكراد شرق الفرات واتفاق "الادارة الذاتية" الكردية والحكومة السورية بانتشار الجيش النظامي على الحدود التركية ودخول عين عرب ومنبج وغيرها..

وفي سياق اخر, قال الكرملين إن "بوتين واردوغان أيدا مواصلة عملية التسوية السياسية في سوريا، واجتماع اللجنة الدستورية هذا الشهر بجنيف".

وكان المبعوث الاممي الى سورية غير بيدرسن قال مؤخرا ان اللجنة الدستورية ستجتمع في جنيف في 30 تشرين الاول الجاري وذلك بعد التوصل الى اتفاق بشان قوائم اللجنة الممثلة للحكومة السورة والمعارضة والمجتمع المدني.

وقال الكرملين إن "بوتين وجه دعوة لأردوغان لزيارة روسيا في الأيام القادمة"، مؤكدا أن "الرئيس التركي قبل الدعوة".

وتأتي هذه الدعوة بعد اعلان الرئيس الامريكي دونالد ترامب بان نائبه مايك بنس ووزير خارجيته مايك بومبيو ستوجهان الى تركيا الاربعاء لمناقشة وقف اطلاق نار في شمال سورية.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.