الاخبار السياسية

أنقرة وواشنطن تؤكدان على نجاح عمل لجنة دستور سوريا وإجراء انتخابات "نزيهة"

09.11.2019 | 21:39

اجتمع المتحدث باسم الرئاسة التركیة إبراھیم قالن، يوم السبت، بالمبعوث الأمریكي الخاص لسوریا جیمس جیفري، وتم بحث الملف السوري.

وذكرت الرئاسة التركية في بيان نشرته وكالة "الاناضول"، أن الطرفين بحثا في مكتب الرئاسة في تركيا، ملف إدلب، والتقدم في مسار الحل السياسي للأزمة في سوريا، وأعمال اللجنة الدستورية.

وأكد الطرفان على  ضرورة نجاح عمل لجنة الدستور السوري وإجراء انتخابات "نزيهة وحرة"، في إطار القرار 2254 لمجلس الأمن الدولي.

 وكانت اللجنة المصغرة المنبثقة عن الهيئة الموسعة للجنة مناقشة الدستور اختتمت اجتماعاتها يوم السبت، في مبنى الأمم المتحدة في جنيف ،  حيث تم الاتفاق على عقد الاجتماع المقبل للجنة الدستورية في 25 تشرين الثاني .

يشار الى ان اعمال اللجنة الدستورية انطلقت في 30 تشرين الاول الماضي، حيث قال الموفد الاممي الى سوريا غير بيدرسن في الجلسة الافتتاحية ان مهمة اللجنة وضع مسودة تعديل دستوري وتقديمه للاستفتاء الشعبي.

سيريانيوز


TAG:

هل سوريا خالية فعلا من "الكورونا" ؟

منذ اسبوعين وكل يوم تقريبا يصدر تصريح من مصدر طبي رسمي يفيد بان سوريا خالية من الكورونا ، وان السلطات تتخذ كل الاجراءات اللازمة لمنع دخول الوباء الى سوريا ..

"كورونا" ينتشر في 3 دول.. ارتفاع متسارع لعدد الضحايا بالعالم..والسعودية تعلق دخول المعتمرين مؤقتاَ

انتشر فيروس "كورونا" في 3 دول جديدة، في ظل ارتفاع متسارع لأعداد الضحايا نتيجة الوباء في دول اخرى، فيما علقت السعودية السماح بدخول الراغبين في أداء العمرة والسائحين إلى أراضيها بشكل مؤقت خوفاَ من انتشار الفيروس .

تصعيد متواصل بادلب..ضحايا في قريتي أرنبة وكفرعويد .. والنظامي يستعيد عدة مناطق في معرة النعمان

سقط ضحايا، يوم الأربعاء، جراء قصف استهدف قريتي أرنبة وكفر عويد في ريف ادلب، في ظل تواصل القصف على عدة مناطق في المنطقة، فيما تحدثت مصادر معارضة عن سيطرة مقاتلي المعارضة على بلدات شرق ادلب، في وقت واصل الجيش النظامي تقدمه في معرة النعمان.