الاخبار السياسية

أنقرة وواشنطن تؤكدان على نجاح عمل لجنة دستور سوريا وإجراء انتخابات "نزيهة"

09.11.2019 | 21:39

اجتمع المتحدث باسم الرئاسة التركیة إبراھیم قالن، يوم السبت، بالمبعوث الأمریكي الخاص لسوریا جیمس جیفري، وتم بحث الملف السوري.

وذكرت الرئاسة التركية في بيان نشرته وكالة "الاناضول"، أن الطرفين بحثا في مكتب الرئاسة في تركيا، ملف إدلب، والتقدم في مسار الحل السياسي للأزمة في سوريا، وأعمال اللجنة الدستورية.

وأكد الطرفان على  ضرورة نجاح عمل لجنة الدستور السوري وإجراء انتخابات "نزيهة وحرة"، في إطار القرار 2254 لمجلس الأمن الدولي.

 وكانت اللجنة المصغرة المنبثقة عن الهيئة الموسعة للجنة مناقشة الدستور اختتمت اجتماعاتها يوم السبت، في مبنى الأمم المتحدة في جنيف ،  حيث تم الاتفاق على عقد الاجتماع المقبل للجنة الدستورية في 25 تشرين الثاني .

يشار الى ان اعمال اللجنة الدستورية انطلقت في 30 تشرين الاول الماضي، حيث قال الموفد الاممي الى سوريا غير بيدرسن في الجلسة الافتتاحية ان مهمة اللجنة وضع مسودة تعديل دستوري وتقديمه للاستفتاء الشعبي.

سيريانيوز


TAG:

الأسد : مقتل البغدادي والعضو المؤسس لـ"الخوذ البيضاء" أعمال "مخابراتية غربية"

اعتبر الرئيس بشار الأسد أن مقتل زعيم تنظيم "داعش" السابق أبو بكر البغدادي، والعضو المؤسس لـ "الخوذ البيضاء"، جيمس لو ميسورييه، في اسطنبول قبل أيام يندرج في إطار" أعمال مخابراتية غربية"، تعمل لصالح المخابرات الأمريكية.

روسيا تنشئ قاعدة عسكرية ثالثة في سوريا

نشرت السلطات الروسية، يوم الخميس، عدداَ من المروحيات العسكرية لأول مرة في مطار مدينة القامشلي الواقع في شمال شرقي سوريا على الحدود مع تركيا، بهدف إنشاء قاعدة جوية.