الأخبار المحلية

تعميمان حول تجديد رخص السلاح وإجازات السوق للمواطنين داخل وخارج سوريا

23.02.2021 | 00:07

أصدرت وزارة الداخلية تعميمين حول تجديد تراخيص الأسلحة وإجازات السوق للمواطنين داخل وخارج سوريا .

ونص التعميم الاول على السماح بقبول طلبات تجديد تراخيص الأسلحة العائدة للسوريين داخل وخارج سوريا شخصياً أو بواسطة أحد ذويهم "الأصول أو الفروع أو الأخوة والأخوات أو الزوج أو الزوجة"، أو وكلائهم بموجب وكالة مصدقة اصولاً لغاية 1-6-2021.

وبحسب التعميم، يتم قبول وثائق الفحوص الطبية اللازمة لتجديد التراخيص الصادرة عن مؤسسات طبية عربية أو أجنبية معتمدة من قبل البعثات الدبلوماسية والقنصلية في الخارج بعد تصديقها من وزارة الخارجية والمغتربين.

اما التعميم الاخر المتعلق بتجديد إجازات السوق للمواطنين خارج سوريا، فسمحت الداخلية بقبول وثائق الفحوص الطبية اللازمة لتجديد الإجازة الصادرة عن مؤسسات طبية عربية أو أجنبية معتمدة من قبل البعثات الدبلوماسية والقنصلية في الخارج بعد تصديقها من وزارة الخارجية .

ووفق التعميم يتم تقديم الوثائق المطلوبة إلى قسم إجازات السوق في فرع المرور عن طريق أحد ذوي صاحب العلاقة "الأصول أو الفروع أو الأخوة والأخوات أو الزوج أو الزوجة" أو وكيله القانوني أو بإرسالها عن طريق البعثات الدبلوماسية في الخارج بدلاً من بريد السجل إلى إدارة المرور لإنجاز المعاملات بأسرع وقت.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.