أخبار الرياضة

ميلان حامل اللقب يتصدر الترتيب بفوزه على بولونيا وروما يفرض التعادل على بوفنتوس

ميلان

28.08.2022 | 11:17

حقق ميلان بطل الموسم الماضي فوزاً متوقعاً على ضيفه بولونيا 2-0 السبت في المرحلة الثالثة من بطولة ايطاليا لكرة القدم، فيما انتزع روما التعادل 1-1 من ملعب يوفنتوس في لقاء شارك فيه الأرجنتيني باولو ديبالا لأول مرة ضد فريقه السابق.

ورفع ميلان رصيده في صدارة الترتيب إلى 7 نقاط متساوياً مع 3 فرق أخرى هي لاتسيو وتورينو وروما، لكن نابولي قد يتفوق على هذه الفرق نقاطاً وينفرد بالمركز الأول في حال الفوز على مضيفه فيورنتينا الأحد.

في المقابل بقي بولونيا من دون أي فوز بعد خسارته الثانية مقابل تعادل واحد.

وتابع ميلان سلسلة من 19 مباراة من دون خسارة (13 انتصارا و6 تعادلات)، علماً بأن الخسارة الاخيرة تعود إلى 17 كانون الثاني 2022 عندما سقط أمام سبيتسيا.

افتتح الجناح البرتغالي رافايل لياو التسجيل لميلان بعد مجهود فردي من لاعب وسطه البلجيكي شارل دي كيتلار القادم حديثا إلى صفوف الفريق والذي كان يخوض أول مباراة له أساسياً (21).

وأضاف الفرنسي المخضرم أوليفييه جيرو الهدف الثاني لميلان بعد تمريرة متقنة من لياو، فتابعها بيسراه داخل الشباك (58).

وانتزع روما نقطة من ارض يوفنتوس بالتعادل معه 1-1.

والتعادل هو الثاني توالياً ليوفنتوس بعد اكتفائه بنقطة أيضاً بتعادل سلبي مع مضيفه سمبدوريا في المرحلة السابقة، وذلك بعدما افتتح موسمه بالفوز على ساسوولو بثلاثية نظيفة. 

ويدين فريق العاصمة بالتعادل إلى مهاجمه الإنكليزي تامي أبراهام (69)من كرة رأسية إثر تمريرة فنية رائعة من ديبالا الذي كان يخوض أول مباراة له في مواجهة فريقه السابق.

كان يوفنتوس الفريق الأفضل معظم فترات المباراة ونجح في افتتاح التسجيل بواسطة مهاجمه الصربي دوشان فلاهوفيتش من ركلة حرة مباشرة بيسراه بعد مرور دقيقة واحدة على انطلاق المباراة. والهدف هو الثالث للصربي هذا الموسم علماً بأنه انتقل في سوق الانتقالات الشتوية الاخيرة قادماً من فيورنتينا. 

وبقيت الأفضلية لأصحاب الأرض من دون أن يتمكنوا من تعزيز تقدمهم إلى أن نجح ابراهام في تسجيل هدف التعادل.

وشارك مهاجم يوفنتوس الجديد البولندي اركاديوش ميليك القادم اليه من مرسيليا قبل ايام على سبيل الإعارة، وكل ما قام به انقاذ مرماه من هدف أكيد عندما شتت الكرة قبل ان تجتاز خط المرمى (84).

سيريانيوز