الأخبار المحلية

رداً على سقوط قذيفة في الجولان المحتل.. إسرائيل تستهدف مواقع "للنظامي" في ريف القنيطرة

04.09.2016 | 22:34

وجهت إسرائيل، يوم الأحد، عدة ضربات على مواقع للجيش النظامي في ريف القنيطرة، وذلك رداً على سقوط قذيفة على هضبة الجولان المحتلة مصدرها الجانب السوري..

وقال الناطق باسم جيش الدفاع الإسرائيلي أفيخاي أدرعي على صفحته الرسمية في "فيسبوك" إن "جيش الدفاع ضرب قبل قليل منصات مدافع تابعة للنظام السوري في شمال هضبة الجولان السورية ردًّا على سقوط قذيفة في وسط هضبة الجولان الإسرائيلية في وقت سابق اليوم".

وأضاف أدرعي "يعتبر جيش الدفاع النظام السوري مسؤولا عما يحدث داخل أراضيه ولن يحتمل اي محاولة للمس بسيادة دولة اسرائيل وبسلامة سكانها".

كما قال موقع إسرائيلي، إن "قذيفة هاون سقطت في شمال هضبة الجولان بعد ظهر اليوم، جرى اطلاقها كما يبدو من سوريا عن طريق الخطأ خلال المعارك الدائرة هناك. ولم تقع اصابات او اضرار".

ومن جانبها تناقلت  مصادر مؤيدة عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء عن غارتين اسرائليتين في ريف القنيطرة، الأولى استهدفت السرية الثالثة شمال غرب حرفا والثانية استهدفت تل الشعار دون أنباء عن وقوع إصابات.

يشار إلى أن الجيش الاسرائيلي أعلن في 22 آب الماضي عن استهدافه قاذفة صواريخ تابعة للجيش السوري, ردا على اطلاق قذيفة باتجاه الجولان المحتل من قبل الجانب السوري.

وسبق للجيش الإسرائيلي استهداف العديد من مواقع القوات النظامية و"حزب الله" اللبناني، في حين كان يكتفي الأخيران بالاحتفاظ بحق الرد.

ويخضع معظم الجانب المقابل للجولان المحتل لسيطرة فصائل مقاتلة، التي كانت سيطرت على معبر القنيطرة قبل عام ونصف، ما أدى إلى انسحاب القوات الأممية التي كانت تراقب تنفيذ اتفاق فك الاشتباك بين سوريا وإسرائيل.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.