الأخبار المحلية

بعد اقتتال.. هدنة بين فصائل المعارضة في شمال غربي سوريا بوساطة تركية

20.06.2022 | 21:10

توصلت فصائل المعارضة المسلحة في شمال غرب سوريا لاتفاق هدنة ، بوساطة تركية، بعد معارك فيما بينها خلال الأيام الاخيرة.

وذكر سكان ومصادر من المعارضة في تصريح لوكالة "رويترز"، أن الهدنة تم التوصل اليها بين "فيلق الشام" و"جبهة الشام" و"جيش الإسلام" و"أحرار الشام" الفصائل المشكلة لتحالف "الجيش الحر".

وأدى اتفاق الهدنة إلى امكانية منع حدوث حرب داخلية واسعة بين مختلف الفصائل المسلحة المدعومة من قبل تركيا في المنطقة.

واندلعت اشتباكات في الأيام الماضية بين فصائل المعارضة المسلحة في مناطق شمال غربي سوريا ، مما أسفر عن سقوط ضحايا من بينهم مدنيون.

ودفعت الاشتباكات هيئة "تحرير الشام"، الفرع السابق لتنظيم القاعدة، إلى الانتشار في مناطق خاضعة لسيطرة خصومها في "الجيش الحر" المعارض، ما أثار مخاوف من سعيها للتوسع خارج المناطق التي يسيطرون عليها في محافظة إدلب إلى منطقة عفرين.

وتخضع مناطق شمالي غربي سوريا، آخر معاقل المعارضة، لسيطرة فصائل مسلحة مدعومة من القوات التركية، و فصائل جهادية.

وشنت تركيا حملات عسكرية في شمال غربي سوريا ضد تنظيم "داعش" و القوات الكردية، وماتزال تحتفظ بآلاف القوات داخل هذه المنطقة.

 سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.