الاخبار السياسية

قمة اسطنبول الرباعية تنطلق السبت في اسطنبول لبحث التطورات في سورية واتفاق ادلب

26.10.2018 | 15:23

بيسكوف: روسيا وتركيا وفرنسا وألمانيا يريدون التسوية في سوريا والفرق في التكتيك

تعقد يوم السبت في اسطنبول قمة رباعية تضم زعماء روسيا وفرنسا وتركيا والمانيا، حيث سيتم بحث التطورات في سورية والوضع في ادلب .

ونقلت وكالة سبوتينك عن المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف للصحفيين، قبيل القمة الرباعية قوله إن بلاده وتركيا وألمانيا وفرنسا، متفقون في الهدف الرامي لتسوية سياسية في سوريا، "لكن الخلافات بينهم قد تكون في رؤية الآليات والتكتيك المناسب لذلك".

وأضاف بيسكوف ان "هذا ليس تناقضا، هناك نهج مختلف، عموما الكل يريد بالطبع التسوية السياسية في سوريا، إنه هدف مشترك، لكن فلنقل، يمكن بالطبع أن تكون هناك فوارق في الآليات والتكتيك". 

وتابع بيسكوف ان "هذه هي القمة الأولى بهذه الصيغة، لقد اشتركت فرنسا وألمانيا في بحث المشكلة السورية بطريقة مختلفة، والآن الحديث يدور حول ضم الصياغات المختلفة لضبط الساعات (التنسيق)، للمناقشة ومحاولة إيجاد مواضيع مشتركة".

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قال مطلع الشهر الجاري ان هناك توافق على عقد قمة تركية روسية فرنسية ألمانية بشأن سوريا في النصف الثاني من تشرين الاول.

وكان المتحدث باسم الرئاسة التركية ان ابراهيم كالين ان القمة الرباعية المزمعة ستبحث الوضع في سوريا واتفاق إدلب والتسوية السياسية.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.