الاخبار السياسية

محاكمة سوري في بلجيكا لتورطه بقتل طيار اردني في الرقة

10.12.2022 | 21:03

بدأت، يوم الجمعة، محاكمة سوري  في بلجيكا لمشاركته في احراق الطيار الأردني معاذ الكساسبة في الرقة فضلا عن المشاركة في هجمات بباريس وبروكسل .

 وذكرت وسائل اعلام أن الشخص المتورط يدعى "أسامة كريم" وهو سوري الأصل، حاصل على الجنسية السويدية، وشارك في عملية إضرام النار بـ "الكساسبة" في محافظة الرقة.

 كما شارك كريم في هجمات بروكسل وهجمات العاصمة الفرنسية باريس عام 2015.

وكريم، المتحدر من مالمو في جنوب السويد، توجه إلى سوريا عام 2014 قبل أن يعود إلى أوروبا سالكا طرق المهاجرين، حيث استقبل بحسب ما أظهرت التحقيقات، في 2015 في أولم بألمانيا، من قبل صلاح عبد السلام، العضو الوحيد الذي لا يزال على قيد الحياة من الفرق الداعشية التي نفذت اعتداءات باريس، إلى جانب عضوين آخرين في الخلية، إلى أن تم توقيفه عام 2016 في بلجيكا.

يشار الى ان طائرة الكساسبة الحربية سقطت في عام 2014، أثناء أدائه مهمة عسكرية على مواقع "داعش" في الرقة ، ليقع بعد ذلك أسيراً بيد مسلحي التنظيم.

 سيريانيوز


TAG:

مسؤولة أممية: خفض المساعدات الانسانية بسوريا بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم

أعلنت القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، جويس مسويا، يوم الأربعاء، أن الشعب السوري يعاني من أزمة إنسانية، مشيرة إلى أنه تم خفض المساعدات بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم.