الاخبار السياسية

مباحثات روسية أممية حول الوضع الإنساني بدير الزور

04.12.2017 | 23:21

أعلن مركز المصالحة الروسي في سوريا عن عقد مباحثات روسية – أممية, يوم الاثنين, حول الوضع الإنساني في محافظة دير الزور.

وأشار المركز في بيان, نشرته وكالة (سيونتيك), الى ان "ضباط مركز المصالحة الروسي  عقدوا مباحثات مع ممثلي إدارة الأمن التابعة للأمم المتحدة في سوريا حول مراقبة للوضع الإنساني في محافظة دير الزور".

 وقام مركز المصالحة خلال الـ24 ساعة الأخيرة بتنفيذ عملية إنسانية واحدة، حيث تم إيصال شحنة إنسانية تضم مواد غذائية إلى قرية الصلحية بريف دير الزور.

وتواجه دير  الزور حملتين منفصلتين ضد تنظيم "داعش", الأولى تشنها القوات الكردية, المدعومة من التحالف الدولي, والتي تمكنت من استعادة ريف دير الزور الشمالي, والأخرى تشنها القوات النظامية, المدعومة من روسيا.

وتحاول قوات النظام , المدعومة من روسيا, توسيع  نطاق سيطرتها داخل المحافظة, والتي تمكنت من استعادة العديد من الاراضي ابرزها مدينة البوكمال في 9 تشرين الثاني , كما  تمكنت  من الوصول إلى مدينة دير الزور وفك الحصار عنها في ايلول الماضي.

 

سيريانيوز


TAG:

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.

الخليل يكشف ما تم اقراره خلال اجتماع المجلس الاقتصادي على المستوى الوزاري بالمنامة

اعلن وزير الاقتصاد محمد سامر الخليل، يوم الاحد، انه تمت مناقشة عدد من المواضيع خلال اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في العاصمة البحرينية المنامة.