الاخبار السياسية

"يونيسيف": انقطاع المساعدات عن 55 ألف طفل بجنوب سوريا

19.07.2018 | 16:05

أعلنت منظمة "اليونيسيف"، يوم الخميس، ان 55 ألف طفل محرومين من المساعدات في جنوب سوريا، داعية الى ادخال مساعدات انسانية للمنطقة دون شروط للمحتاجين.

وقال المدير الإقليمي للمنظمة، خيرت كابالاري، في تقرير، حصلت وكالة (سبونتيك) على نسخة منه، ان " التقارير بوجود 55 ألف طفل انقطعت عنهم المساعدات الإنسانية في القنيطرة ".

ودعا المسؤول في المنظمة الى "ضرورة وصول المساعدات الإنسانية الآمنة وغير المشروطة إلى الأطفال المحتاجين أينما كانوا".

وتم، في وقت سابق اليوم،التوصل لاتفاق تسوية بشأن محافظة القنيطرة، بعدما شهدت عملية عسكرية شنها الجيش النظامي، ضد فصائل معارضة.

وتواجه منطقة الجنوب اوضاع انسانية سيئة نتيجة المواجهات و العمليات العسكرية التي شنها الجيش النظامي، منذ 19 الشهر الماضي، والتي حقق النظامي من خلالها تقدما في المنطقة، وسط دعوات من قبل منظمات اممية ودولية بوقف التصعيد وادخال مساعدات للمحتاجين.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.