الأخبار المحلية

ام تي ان تعلن التزامها ببيع حصتها رغم اخضاع نشاطها للحراسة القضائية

28.02.2021 | 23:21

اعلنت مجموعة "إم.تي.إن"  للاتصالات إنها ملتزمة بالتفاوض على بيع حصتها البالغة 75% في وحدتها السورية مقابل 65 مليون دولار، رغم إخضاع النشاط للحراسة القضائية.

وقالت متحدثة باسم الشركة الجنوب إفريقية "لا تزال  مجموعة إم.تي.إن ملتزمة بتنفيذ الصفقة المتفق عليها مع تيلي إنفست للتخارج من حصتها البالغة 75% والقروض بمقابل إجمالي 65 مليون دولار".

وكانت محكمة في دمشق قضت بوضع "إم.تي.إن" سوريا تحت الحراسة في اتهامات بمخالفة شروط عقد الترخيص، وهو ما تقول الدولة إنه حرم الحكومة من إيرادات.

وتنفي المجموعة الاتهامات وقالت يوم الجمعة إنها تنوي الطعن على الحكم.

وسيكون الحارس المعين، وهو رئيس تيلي إنفست التي تملك حصة أقلية في "إم.تي.إن" سوريا، مسؤولا عن إدارة العمليات اليومية للوحدة ما دام أمر الحراسة القضائية ساريا، ولم يحدد بيان المحكمة مدة سريانه.

وتسعى تيلي إنفست لشراء حصة "إم.تي.إن" جروب البالغة 75 % في "إم.تي.إن" سوريا بسعر لم يكن معلنا في السابق.

و إم.تي.إن غروب (Mobile Telephone Network Group)‏ هي شركة اتصالات متعددة الجنسيات تأسست في جنوب إفريقيا عام 1994 وتقدم خدمة الاتصالات الهاتفية والمحمولة في العديد من دول إفريقيا والشرق الأوسط، بينها سوريا.

وكانت الشركة أعلنت في اب الماضي  أنها ستنسحب من منطقة الشرق الأوسط للتركيز على إفريقيا، حيث قال روب شوتر رئيس المجموعة ومديرها التنفيذي إنه "كخطوة أولى، سنبيع حصتنا البالغة 75 في المئة في إم تي إن سوريا".

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.