الاخبار السياسية

صحيفة: بيدرسن في زيارة مرتقبة الى دمشق منتصف شباط

29.01.2023 | 15:31

 

كشفت صحيفة "الوطن" نقلاَ عن مصدر دبلوماسي غربي في جنيف، أن الموفد الاممي الى سوريا غير بيدرسن سيتوجه الى دمشق في منتصف شباط المقبل.

واوضح المصدر أن بيدرسن سيزور دمشق  من دون أن يكون في جعبته أي تطورات تذكر بخصوص العملية السياسية والقرار 2254، وخاصة بعد رفض موسكو التوجه مجدداً إلى جنيف نتيجة الإجراءات السويسرية التي اتخذت بحق روسيا ودبلوماسييها

وكان بيدرسن اعلن، في 25 الجاري، خلال احاطته الشهرية امام مجلس الامن، ان سوريا لاتزال غارقة في أزمة "شديدة التعقيد"، معتبراَ أن الحل السياسي لأزمة البلاد "ليس وشيكاَ"

وزار بيدرسن عدة مرات دمشق والتقى عدد من المسؤولين لبحث تسوية الازمة في سوريا واحراز تقدم في عمل اللجنة الدستورية السورية.

وانطلقت عدة جولات من محادثات أستانا حول سوريا، كما انعقدت سلسلة اجتماعات للجنة الدستورية السورية في جنيف، برعاية الأمم المتحدة، لكن لم تسفر هذه اللقاءات عن تحقيق اي تقدم او نتائج ملموسة تنهي الأزمة في سوريا.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.