أخبار الرياضة

شاختار دانيتسك يجدد فوزه على ريال مدريد .. وانتر ميلان ينعش آماله بالتأهل

شاختار دانيتسك

02.12.2020 | 20:32

جدد شاختار دانيتسك الأوكراني فوزه على ريال مدريد الإسباني في دوري أبطال أوروبا بفوزه عليه بهدفين دون رد في المرحلة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية ليصبح الفريق الملكي مهدداً بمغادرة المسابقة مبكراً.

وانعش شاختار دانيتسك الأوكراني آماله في بلوغ الدور الثاني وعقّد مهمة ضيفه ريال مدريد  حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة (13) على الملعب الأولمبي في كييف في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من المنافسات .

وحسم النادي الأوكراني نتيجة المباراة بهدفين من هجمتين مرتدتين ترجمهما البديلان البرازيلي برونو فيريرا "دنتينيو" (57) ومانور سالومون (82) إلى هدفين.

وهو الفوز الثاني لشاختار دانيتسك بعد الأول على النادي الملكي في عقر دار الأخير 3-2 في الجولة الأولى في غياب أكثر من ستة لاعبين أساسيين بسبب الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وعاد النادي الأوكراني إلى سكة الانتصارات بعد تعادل وخسارتين فرفع رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثاني بفارق المواجهتين المباشرتين أمام النادي الملكي الذي تراجع إلى المركز الثالث وبات مطالبا بالفوز على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ المتصدر (8 نقاط) في الجولة الأخيرة، على غرار إنتر ميلان الإيطالي الفائز على مضيفه مونشنغلادباخ 3-2.

وهو الفوز الأول لإنتر ميلان بعد تعادلين وخسارتين لكنه بقي في المركز الأخير برصيد خمس نقاط، وبات بحاجة إلى الفوز على ضيفه شاختار في الجولة الأخيرة لبلوغ الدور الثاني.

وسجّل ماتيو دارميان (17) والبلجيكي روميلو لوكاكو (64) و(73) أهداف الفريق الإيطالي في حين وقّع الفرنسي ألاسان بليا (45+1) و(76) هدفي نظيره الألماني.

سيريانيوز