الأخبار المحلية

ضحايا بقذائف على مساكن برزة بدمشق و شارع النيل بحلب و سلحب وسقليبية بحماه

21.12.2015 | 11:35

سقط ضحايا, يوم الأثنين, جراء سقوط قذائف على مساكن برزة بدمشق وحي شارع النيل في حلب و مدينتي سلحب وسقليبية بحماه.


وذكرت معلومات متطابقة من مصادر عدة, بحسب صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, ان "قذيفة هاون في منطقة مساكن برزة, مما ادى الى سقوط قتيل واصابة 9 اخرين بجروح".


وكان قتلى وجرحى سقطوا، يوم السبت، جراء سقوط قذائف على مدينة جرمانا في ريف دمشق.


من ناحية اخرى, أشارت وكالة الانباء (سانا) نقلا عن مصدر في محافظة حلب قوله ان "قذائف صاروخية سقطت في حي شارع النيل السكني ما أسفر عن مقتل 3 فتيات واصابة اثنتين اخريين بجروح متفاوتة, فضلا عن حدوث أضرار مادية في الممتلكات الخاصة والعامة".


وكانت قذائف سقطت, يوم الاحد, الاعظمية وشارع النيل و الشهباء القديمة وحي الموكامبو في مدينة حلب, ما ادى الى حدوث أضرار مادية, كما سقطت قذائف, السبت, على أحياء السريان الجديد وسيف الدولة والسبيل والخالدية , ما أدى لوقوع اصابات .


وفي حماه, قالت وكالة (سانا) ان "قتيلين سقطا واصيب 10 بجروح بقذائف صاروخية على السقيلبية وسلحب في ريف المحافظة".


وتتعرض المناطق الخاضعة لسيطرة النظام خاصة في دمشق وريفها وحلب لسقوط قذائف بشكل شبه يومي، فيما تشهد مناطق خاضعة لسيطرة فصائل المعارضة في المناطق المذكورة لقصف جوي متكرر، ما يؤدي إلى سقوط ضحايا جلّهم من المدنيين في الحالتين.
سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.