الاخبار السياسية

أردوغان: سننفذ العملية في سوريا بشكل مفاجئ.. والسويد سلمتنا 3 من حزب العمال الكردستاني

01.07.2022 | 14:40

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الجمعة، إن سلطات بلاده تعمل في مجال التحضير لعملية عسكرية في شمال سوريا، ونوه بأن كل شيء يمكن أن يحدث فجأة.

وقال اردوغان، للصحفيين على متن الطائرة عند عودته من مدريد "لدي بيان حول هذا الموضوع: نحن يمكن أن نقوم بذلك فجأة في الليل. لا داعي للقلق. لا داعي للتسرع والاستعجال".

وتابع أردوغان "نحن نعمل بالفعل في هذا المجال الآن. كما تعلمون لدينا عملية في شمال العراق من جهة، ونعمل في عفرين شمال سوريا من جهة أخرى. إذا أظهرنا القليل من الصبر، آمل أن نتمكن من تنفيذ العمليات بأقوى طريقة عندما يحين الوقت".

وفي سياق اخر، قال أردوغان إن السويد سلمت لأنقرة 3 أو 4 أعضاء من "حزب العمال الكردستاني" المحظور في الدولة التركية، لكن هذا لا يكفي.

واضاف اردوغان "هناك وعود قُطعت بشأن هذا الموضوع. على سبيل المثال، سترسل لنا السويد 73 إرهابياً. الآن أرسلوا ثلاثة أو أربعة. لكن هذا لا يكفي بالنسبة لنا. بالطبع، وزارة العدل ووزارة الخارجية ووزارة الخارجية ستسجلها المخابرات الوطنية وتراقب العملية بدقة. كل هذا واضح الآن".

وتابع الرئيس التركي إن العمل على انضمام السويد وفنلندا إلى الناتو لن يمضي قدما دون موافقة البرلمان التركي.

واردف "أعتقد أن بعض الناس في عجلة من أمرهم بعض الشيء. العمل لم ينته بعد وليس من الواضح كم من الوقت سيستغرق".

واوضح اردوغان "استغرقت عملية انضمام مقدونيا إلى الناتو سنوات عديدة. إنه ليس شيئا يحدث على الفور، ماذا سيفعلون في هذه العملية، ما المسار الذي سوف يسلكونه؟ بمجرد حدوث ذلك، سنتابع هذه العملية".

سيريانيوز


TAG:

بعد نفي دمشق اختطافه..واشنطن: لدى النظام فرصة لإعادة الصحفي الأمريكي المحتجز إلى بلاده

كشفت وزارة الخارجية الأمريكية عن اجراء مباحثات مباشرة مع النظام السوري من اجل الإفراج عن الصحفي الأمريكي المحتجز بدمشق قبل 10 سنوات، وذلك بعد نفي السلطات السورية احتجازها أي مواطن أمريكي دخل أراضيها.