الاخبار السياسية

رداَ على تصريحات بومبيو...روسيا: واشنطن تعرقل إعادة الحياة بسوريا عبر العقوبات

29.01.2020 | 20:47

ردت وزارة الدفاع الروسية، يوم الاربعاء، على تصريحات وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو بخصوص الوضع في شمال غرب سوريا، مشيرة الى ان واشنطن "تعرقل اعادة الحياة في سوريا".

وقال الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف، في بيان نشرته وسائل اعلام روسية، ان جميع تصريحات الخارجية الأمريكية حيال سوريا، و "قلقها المزعوم"، حيال حياة المدنيين و"معاناتهم"، تتزامن مع "هزيمة الإرهابيين وتحرير المدنيين بعد طول انتظار".

واتهم المسؤول الروسي واشنطن بـ"تعطيل استعادة الحياة الطبيعية" في سوريا، عبر "العقوبات ومنع المساعدات الإنسانية".

 وجاء ذلك رداَ على تصريحات وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو أدان من خلالها، الحملة العسكرية التي يشنها النظام السوري على ادلب وغرب حلب،  مشيراَ الى ان بلاده مستعدة لاتخاذ إجراءات عقابية ضد النظام السوري.

وأعلنت الامم المتحدة، في وقت سابق، ان 1500 مدني قتلوا  منذ بدء التصعيد العسكري في شمال غربي سوريا بنيسان الماضي، فيما تم تشريد أكثر من 30 الف شخص جراء الغارات الجوية منذ 1 كانون الاول الماضي  .

و قام وفد روسي، برئاسة المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا ألكسندر لافرنتييف، يوم الاثنين، بزيارة الى دمشق، حيث التقى الرئيس بشار الاسد، وتم الاتفاق على ضرورة شن حملة عسكرية غلى غرب حلب وادلب،  لوضع "حد لاعتداءات " فصائل المعارضة المسلحة على المناطق السكنية، وحماية المدنيين في تلك المناطق.

واعلن النظام السوري مراراَ ان الحملة العسكرية التي يشنها الجيش النظامي  في ادلب وغرب حلب تأتي في إطار "الرد على استهداف" فصائل المعارضة المسلحة للمدنيين بشكل متكرر .

ولم يلتزم الجيش النظامي وفصائل المعارضة المسلحة بهدنة ادلب التي اعلنت عنها روسيا، في وقت سابق من الشهر الجاري،  وسط تبادل التهم بين الطرفين بارتكاب خروقات في المنطقة.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.