أخبار العالم

وزير الدفاع البولندي: المهاجرون قاموا بعدة محاولات لاقتحام الحدودالبيلاروسية البولندية

19.11.2021 | 13:25

كشف وزير الدفاع البولندي ماريوس بلاشتشاك يوم الجمعة عن قيام المهاجرين بعدة محاولات لاقتحام الحدود البيلاروسية البولندية الليلة الماضية.

وقال بلاشتشاك في لقاء متلفز إن "المهاجرين غير الشرعيين الآن لا يحاولون اقتحام الحدود في مجموعة كبيرة، لكنهم يتبنون تكتيكا مختلفا"، مضيفا ان "مجموعات صغيرة تهاجم الحدود في أماكن مختلفة. هذه مجموعات من 10 إلى عشرات الأشخاص".

بدوره، أفاد حرس الحدود البولنديين أنه خلال اليوم الماضي ، تم تسجيل 225 محاولة للتسلل بشكل غير قانوني من بيلاروسيا إلى بولندا.

واضاف حرس الحدود، ان  مجموعات كبيرة من الأجانب حاولت اقتحام الحدود مرتين، إحداها وصل عددها إلى 500 شخص، ومجموعة أخرى 50 شخصا.

وسجل حرس الحدود البولنديون أكثر من 34 ألف محاولة لعبور الحدود البولندية البيلاروسية بشكل غير قانوني، منها 6 آلاف في تشرين الثاني، وحوالي 17.3 ألف في أكتوبر، وحوالي 7.7 ألف في سبتمبر، وأكثر من 3.5 ألف في شهر اب.

وتزايد عدد المهاجرين على حدود بيلاروسيا وبولندا في الأسابيع القليلة الماضية، على أمل الوصول إلى دول الاتحاد الأوروبي. 

وعززت السلطات البولندية أمن الحدود، عن طريق الجيش وأحبطت محاولات المهاجرين غير الشرعيين لدخول البلاد، وألقت باللوم على مينسك في أزمة الهجرة. هذا ونفت بيلاروسيا كل هذه الاتهامات، مدعية أن بولندا تطرد المهاجرين قسرا.
سيريانيوز


TAG:

عضو في جمعية المخترعين السوريين: الألواح الشمسية المتوفرة في الأسواق لا تناسب المناخ السوري

طالب عضو جمعية المخترعين السوريين "وسيم عرار" رئيس الحكومة والجهات المعنية بشكل مباشر لتشكيل لجنة أزمة (بالتزامن مع أزمة الكهرباء التي تشهدها سوريا)، وذلك من أجل بناء مختبرات للبدء بعمليات حلول الطاقة الشمسية.

إعادة افتتاح المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة بعد أكثر من 6 سنوات على إغلاقها

أعلنت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية السورية ووزارة الصناعة والتجارة والتموين الاردنية إعادة افتتاح المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة وانطلاق الأعمال والأنشطة التجارية والاقتصادية اعتباراً من اليوم الأربعاء.