المنوعات

لأنه لم يمنع تداول صورتها العارية.... فتاة تقاضي موقع "فيسبوك "

وقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"

15.09.2016 | 08:46

رفضت محكمة إيرلندية طلب شركة موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إيقاف دعوى رفعتها ضده فتاة تبلغ من العمر 14 عامًا، بسبب انتشار صورتها عارية على هذا الموقع وعدم نجاعة أدواته في منع نشر صور تؤذي القاصرين.

وذكرت شبكة (CNN) الاخبارية أن الصورة موضع المحاكمة نشرها رجل لإيذاء الفتاة، وقد قامت هذه الأخيرة برفع دعوى ضده وضد موقع فيسبوك ورغم قيام هذا الأخير بحذف الصورة بعد الإبلاغ عنها، إلّا أنه لم يتمكن من منع الصورة من التحميل والانتشار على صفحاته لمدة من الوقت.

 

ومن جهته, أعلن فيسبوك عن تقنية "فوتو دي إن" التي تسمح بالتعرّف على مثل هذه الصور فور وضعها للتحميل، كما أكد محاميه للقاضي أن إدارة الموقع تمنع تداول الصور العارية ومواد الاستغلال الجنسي، وتعمل على حذف أي محتوى مخالف فوز الإبلاغ عنه، إلّا أن ذلك لم يمنع الصورة المذكورة من الانتشار لبعض الوقت.

 

وأفاد  محامي الفتاة أن وضع هذه الصور أتى لدافع انتقامي وبغرض التحريض على كراهية الفتاة. وتطالب صاحبة الدعوى التي لم يتم الكشف عن سنها لصغر عمرها ، بتعويضات عن "إساءة استخدام المعلومات الخاصة وإهمال وخرق مبادئ حماية البيانات.

 

وأشار خبير في قانون وسائل الإعلام بول تويت إلى أن القضية تبين وجود ثغرات في طرق تفاعل فيسبوك مع الصور العارية، وعدم نجاعة أدواته لمنع هذه الصور، زيادة على غياب اتساق في تعامله معها، كما حدث مع صورة طفلة حرب فيتنام، التي قام فيسبوك أولا بحذفها ثم عاد للسماح لها بالتداول.

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.