الاخبار السياسية

ترامب: خلال أسبوع سنعلن رسمياً استعادة كافة المناطق من "داعش" بسوريا

07.02.2019 | 01:21

أعلن الرئيس الامريكي دونالد ترامب، يوم الاربعاء، انه سيتم خلال الاسبوع المقبل، الاعلان بشكل رسمي عن استعادة القوات الامريكية وشركائها كافة المناطق التي كانت خاضعة تحت سيطرة تنظيم "داعش" في سوريا.

ونقلت وكالات انباء عن ترامب قوله، خلال اجتماع للتحالف في واشنطن، ان الجيش الامريكي وقوات التحالف مع القوات الكردية، "حرروا فعليا كل الأراضي التي كان يسيطر عليها تنظيم "داعش" في سوريا والعراق“.

وتوقع ترامب الإعلان رسميا في وقت ما، ربما الأسبوع المقبل، أننا "احتوينا الخلافة بنسبة 100 في المئة، لكني أريد انتظار الإعلان الرسمي، لا أريد أن أقول ذلك قبل الأوان“.

وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو اعلن في وقت سابق اليوم، ان تنظيم "داعش" لايزال "يمثل تهديداً"، وان انسحاب قوات بلاده من الأراضي السورية، لا يعني "نهاية المعركة" الأمريكية ضد التنظيم.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وسبق ان اعلن ترامب   ان القوات الامريكية بامكانها العودة الى سوريا "سريعاً"، في حال سيطر تنظيم "داعش" على مناطق هناك.

وأثار قرار الانسحاب، معارضة من قبل بعض دول غربية وتخوف من ازدياد النفوذ الايراني، و حدوث فراغ عقب عملية الانسحاب، وعودة "داعش" للانتعاش مجددا، كونه لم ينته بعد.

سيريانيوز


TAG:

امريكا: سنعمل على مواجهة النشاط المالي غير المشروع للنظام ومكافحة تهريب الكبتاغون

اعلنت السفارة الامريكية في دمشق، اليوم الأربعاء، ان سوريا أصبحت المنتج والمصدر الرئيسي للكبتاغون، مشيرة الى أن الولايات المتحدة الامريكية ستعمل على مواجهة النشاط المالي غير المشروع للنظام ومكافحة تهريب الكبتاغون.