الاخبار السياسية

بعد مرور طائرة إسرائيلية...السعودية تسمح بفتح أجوائها لكافة الرحلات للإمارات

02.09.2020 | 18:48

سمحت السعودية لكافة الرحلات الجوية المتجهة نحو الإمارات والمغادرة منها، بعبور أجوائها، وذلك بعد رحلة تجارية إسرائيلية لأبوظبي عبرت في سماء المملكة مطلع الأسبوع.

ونقلت وكالة "واس" عن هيئة الطيران المدني قولها ان المملكة وافقت على طلب الامارات بالسماح للرحلات الجوية القادمة والمغادرة من وإلى الإمارات من كافة دول العالم بعبور مجالها الجوي.

من جانبه، أكد وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، أن هذا القرار لن يؤثر على موقف المملكة الثابت تجاه "القضية الفلسطينية".

من جانبه، رحب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بفتح الأجواء الجوية السعودية أمام حركة الطيران القادمة والمغادرة من إسرائيل إلى الإمارات.

وتأتي هذه الخطوة بعد يومين من عبور   طائرة إسرائيلية الأجواء السعودية، حيث كانت متجهة الى الإمارات،  في سابقة هي الأولى من نوعها.

وتم الشهر الماضي، الاتفاق على تطبيع العلاقات بين إسرائيل والإمارات، بوساطة أمريكية، حيث أثار الاتفاق احتمال إبرام اتفاقات مماثلة مع دول عربية أخرى.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.