الاخبار السياسية

وزير الدفاع الامريكي: نستعد لإجلاء نحو الف جندي امريكي من شمال سورية

13.10.2019 | 18:11

قال وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر إن "الولايات المتحدة تستعد لإجلاء نحو ألف جندي أمريكي من شمال سورية".

ونقلت رويترز عن اسبر قوله ان "في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة علمنا أن (الأتراك) يعتزمون على الأرجح مد هجومهم إلى مسافة أبعد في الجنوب والغرب مما كان مخططا في البداية".

وكان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اعلن الاربعاء الماضي بدء عملية "نبع السلام" ضد المقاتلين الاكراد حيث سيطرت القواتالتركية على عدد من المناطق في شرق الفرات.

واضاف اسبر "علمنا أيضا في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة أن  ... قوات سوريا الديمقراطية تسعى لإبرام اتفاق... مع السوريين والروس لشن هجوم مضاد على الأتراك في الشمال".

وكانت تقارير اعلامية اشارت السبت الى ان وفدا من (قسد) توجه الى دمشق بالتزامن مع وصول وفد الى مطار القامشلي فيما اعلن القائد العام لـ (قسد) مظلوم كوباني انه سيدعو روسيا والنظام لاغلاق المجال الجوي اما الطائرات التركية. 

 ووصف مارك وضع القوات الأمريكية بأنه "لا يمكن أن يستمر كما هو عليه".

 وتابع إسبر إنه "تحدث مع ترامب ليل السبت وإن الرئيس وجه الجيش الأمريكي إلى البدء في سحب مدروس للقوات من شمال سوريا".

وكان ترامب اعلن في كانون الاول الماضي قرارا لسحب قواته من سورية ثم تراجع جزئيا عن هذا القرار وسمح بإبقاء 400 جندي شمالي وشرقي سورية وقاعدة التنف.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.