الاخبار السياسية

وكالة: روسيا تستعد لإرسال مقاتلين سوريين إلى ليبيا للقتال مع حفتر

16.04.2020 | 12:37

تستعد روسيا لإرسال مقاتلين سوريين ينتمون لفصيل مسلح معارض، الى ليبيا للقتال الى جانب القوات التابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر، ، مقابل رواتب شهرية تصل إلى ألف دولار.

وأوضحت مصادر مطلعة لوكالة "الاناضول"، ان المقاتلين ينتمون لـ"لواء النخبة"، وهو أحد الفصائل المسلحة في القنيطرة، حيث تم الاتفاق بين روسيا و قائد الفصيل من اجل ارسال المقاتلين الى ليبيا.

وتوصلت روسيا والمعارضة المسلحة في عام 2018، لاتفاق يقضي بوقف إطلاق النار، وتسليم المعارضة المناطق التي تسيطر عليها في محافظة القنيطرة.

وبحسب المصادر، فان 300 عنصر من الفصيل وصلوا معسكر تابع لروسيا في محافظة حمص ، حيث سيخضعون لتدريبات عسكرية لوقت قصير، قبل أن يتم إرسالهم إلى ليبيا.

وترددت أنباء مؤخراَ  حول توافد نحو ألفين من مقاتلي المعارضة السورية المدعومين من قبل تركيا إلى ليبيا للقتال بجانب قوات حكومة "الوفاق"، التي تحظى بدعم أنقرة.

وكان الرئيس رجب طيب اردوغان أكد سابقاَ، ان تركيا بدأت في إرسال قوات إلى طرابلس لمساندة قوات حكومة "الوفاق"، ثم عاد وصرح بعد ذلك ان بلاده لم ترسل قوات إلى ليبيا حتى الآن ، وإنما أرسلت مستشارين عسكريين ومدربين فقط.

 سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.