الاخبار السياسية

روسيا: على الدول الغربية ألا تضيع وقتها بشأن المعابر المغلقة في سورية.. والتعاون مع دمشق بشان المساعدات

20.05.2020 | 10:56


قال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، إن على الدول الغربية ألا تضيع الوقت بشان محاولة إعادة فتح المعابر المغلقة لنقل المساعدات الإنسانية إلى سورية مؤكدا على ضرورة التعاون مع دمشق بهذا الأمر.

وقال نيبينزيا خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي يوم الثلاثاء، مخاطبا الدول الغربية: "لا تضيعوا الوقت في محاولة لإعادة فتح المعابر المغلقة. ومن الضرورة مناشدة مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية إلى العمل مع دمشق لإيجاد طرق لنقل المساعدات عبر المعابر الحدودية المفتوحة وعبر الأراضي السورية ذاتها".

وأعاد نيبينزيا إلى الأذهان أن آلية نقل المساعدات عبر الحدود إلى المناطق خارج سيطرة السلطات السورية كانت مؤقتة.

ودعا المندوب الروسي الدول الغربية إلى "الكف عن الاسترشاد باعتبارات الفوائد الجيوسياسية التي لا علاقة لها بالمبادئ الإنسانية".

وكان مندوبا بريطانيا والولايات المتحدة إلى استئناف استخدام معبر اليعربية على الحدود مع العراق بشمال شرقي سوريا لنقل المساعدات.

يشار الى ان مجلس الامن اصدر قرارا في تموز عام 2014 بشأن نقل المساعدات وحدد 4 معابر لهذا الامر الا انه تم في كانون الثاني الماضي تقليص هذا المعابر الى 2 فقط.

سيريانيوز

 


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.