الاخبار السياسية

روسيا: على الدول الغربية ألا تضيع وقتها بشأن المعابر المغلقة في سورية.. والتعاون مع دمشق بشان المساعدات

20.05.2020 | 10:56


قال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، إن على الدول الغربية ألا تضيع الوقت بشان محاولة إعادة فتح المعابر المغلقة لنقل المساعدات الإنسانية إلى سورية مؤكدا على ضرورة التعاون مع دمشق بهذا الأمر.

وقال نيبينزيا خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي يوم الثلاثاء، مخاطبا الدول الغربية: "لا تضيعوا الوقت في محاولة لإعادة فتح المعابر المغلقة. ومن الضرورة مناشدة مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية إلى العمل مع دمشق لإيجاد طرق لنقل المساعدات عبر المعابر الحدودية المفتوحة وعبر الأراضي السورية ذاتها".

وأعاد نيبينزيا إلى الأذهان أن آلية نقل المساعدات عبر الحدود إلى المناطق خارج سيطرة السلطات السورية كانت مؤقتة.

ودعا المندوب الروسي الدول الغربية إلى "الكف عن الاسترشاد باعتبارات الفوائد الجيوسياسية التي لا علاقة لها بالمبادئ الإنسانية".

وكان مندوبا بريطانيا والولايات المتحدة إلى استئناف استخدام معبر اليعربية على الحدود مع العراق بشمال شرقي سوريا لنقل المساعدات.

يشار الى ان مجلس الامن اصدر قرارا في تموز عام 2014 بشأن نقل المساعدات وحدد 4 معابر لهذا الامر الا انه تم في كانون الثاني الماضي تقليص هذا المعابر الى 2 فقط.

سيريانيوز

 


TAG:

الأسد يصدر مرسوماَ بتعديل مواد قانون تنظيم الجامعات

أصدر الرئيس بشار الاسد، يوم الخميس، مرسوماَ يقضي بتعديل مواد قانون تنظيم الجامعات، حيث منح فرصة تسجيل ثانية لطلاب المرحلة الجامعية المستنفدين وعام استثنائي لطلاب دراسات التأهيل والتخصص ودرجة الماجستير والدكتوراه

كيف تتخلص من "السموم الرقمية" خلال أزمة الوباء؟

في ظل سريان قواعد التباعد الاجتماعي، بسبب أزمة التفشي الوبائي لفيروس كورونا المستجد، ومع الأثر السلبي الذي تُخلّفه ساعات العزلة الطويلة على عقولنا، أصبحت هواتفنا المحمولة ملاذا لا يقدر بثمن بالنسبة لنا.

تشريح.. مسلسل مقابلة مع السيد ادم..

لا شك ان مسلسل مقابلة مع السيد ادم لاقى نجاحا كبيرا في الموسم الرمضاني لهذا العام ونجح في جذب المشاهد خلال معظم حلقاته الـ 33، ويمكن ان نقول كان من المسلسلات الجيدة التي عرضت في هذا الموسم (الاستثنائي) فهل كان بالامكان ان يكون افضل مما كان عليه؟