أخبار الرياضة

التعادل يحسم القمة المرتقبة بين الغريمين ميلان ويوفنتوس بالدوري الايطالي

يوفنتوس

24.01.2022 | 10:40

 انتهت القمة المرتقبة بين الغريمين ميلان وضيفه يوفنتوس لصالح إنتر المتصدر وحامل اللقب ونابولي، وذلك بتعادلهما السلبي الأحد على ملعب "سان سيرو" في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وقبل الدربي الناري المنتظر بين قطبي ميلانو في المرحلة المقبلة المقررة في السادس من شباط/فبراير، بات إنتر متقدماً في الصدارة بفارق 4 نقاط على جاره اللدود الذي فشل في تحقيق الفوز للمرحلة الثانية توالياً، وذلك بعد فوز فريق المدرب سيموني إينزاغي السبت على فينيتسيا 2-1.

كما استفاد نابولي من تعادل ميلان، إذ تقدم عليه وبات ثانياً بفارق الأهداف بفوزه الأحد على ساليرنيتانا 4-1، فيما فشل يوفنتوس في استغلال تعثر أتالانتا السبت أمام لاتسيو (صفر-صفر) لإزاحته عن المركز الرابع الأخير المؤهل الى دوري الأبطال وبقي خلفه بفارق نقطة.

ولم يقدم الفريقان الكثير، وبدا كل منهما عاجزاً هجومياً في لقاء خسر خلاله ميلان جهود نجمه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش في دقائقه الأولى بسبب الإصابة.

وكان يوفنتوس الطرف الأفضل من ناحية الضغط والاستحواذ لكن من دون خطورة، قبل أن يدخل ميلان تدريجياً في الأجواء.

وكانت الفرصة الأولى الواضحة للضيوف بتسديدة من مشارف المنطقة للكولومبي خوان كوادرادو مرت بجانب القائم الأيسر (12)، ورد ميلان بفرصة أخطر للبرتغالي رافايل لياو الذي أجبر الحارس البولندي فويتشيخ تشيتشني على التألق لإنقاذ فريقه (20).

وتعرض ميلان لضربة بإصابة في الكاحل الأيمن لنجمه المخضرم مهاجم يوفنتوس السابق السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي ترك مكانه للفرنسي أوليفييه جيرو (28).

ومع فشل الفريقين في بناء الهجمات التي انتهت عند أقدام الدفاع في الجهتين من دون الوصول الى الحارسين، بقي التعادل السلبي سيّد الموقف حتى نهاية الشوط الأول.

وعلى غرار بداية الشوط الأول، فرض يوفنتوس أفضليته في مستهل الثاني لكن مع غياب الحلول الهجومية والمردود المحدود للإسباني ألفارو موراتا واضطرار الارجنتيني باولو ديبالا للعودة الى الخلف من أجل الحصول على الكرة.

ولم يكن وضع ميلان أفضل إلا أنه حصل على فرصة لافتتاح التسجيل اثر توغل رائع للفرنسي تيو هرنانديز الذي انطلق من منطقة فريقه حتى مشارف منطقة جزاء الضيوف قبل أن يسدد كرة أرضية قوية صدها تشيتشني (62).

وانتقلت الأفضلية بعدها الى ميلان الذي هدد مرمى ضيفه برأسية لجيرو صدها تشيتشني من دون عناء (69).

وعلى وقع استحواذ عقيم ليوفنتوس في الدقائق الأخيرة من اللقاء، أطلق الحكم صافرة النهاية بالتعادل الثاني توالياً بين الفريقين في الدوري للمرة الاولى منذ موسم 1991-1992.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.