الأخبار المحلية

دخول 31 شاحنة مساعدات إلى الحولة في ريف حمص

12.06.2016 | 12:07

دخلت قافلة مساعدات، إلى منطقة الحولة في ريف حمص الشمالي، بعد حصول الأمم المتحدة على موافقة النظام السوري لإدخال مساعدات للمناطق المحاصرة.

وقالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر عبر صفحتها على "تويتر" يوم السبت، إنه تم بالتعاون مع الهلال الأحمر السوري إدخال مساعدات الى 14200 عائلة في منطقة الحولة في ريف حمص.

وذكرت تقارير اممية ومحلية سورية ان قافلة مساعدات مؤلفة من 31 شاحنة محملة بمساعدات انسانية وغذائية ومستلزمات لآبار مياه الشرب دخلت الى منطقة الحولة بريف حمص الشمالي.

ويأتي ادخال القافلة الى الحولة المحاصرة من قبل قوات النظامي في اطار اتفاق بين الامم المتحدة والحكومة السورية بإدخال مساعدات لجميع المناطق المحاصرة.

وكانت قافلتان من المساعدات دخلتا يوم الجمعة الى مدينتي دوما وداريا المحاصرتين من قبل قوات النظامي، عقب تصريح للموفد الأممي ستافان دي ميستورا، قال فيه إن الأمم المتحدة حصلت على موافقة النظام لإدخال مساعدات إنسانية برا إلى 19 منطقة محاصرة.

وتقع حوالي 19 منطقة في سوريا تحت الحصار، إما من قبل النظام أو من فصائل معارضة وكتائب إسلامية أو تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، ويأتي في مقدمتها مدينة دير الزور شرقي سوريا، وبلدات معمضية الشام وداريا ومضايا والزبداني وبقين والغوطة الشرقية بريف دمشق، إضافة إلى بلدات الفوعة وكفريا بريف إدلب.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.