المنوعات

حافلات نقل بدون سائق في شوارع دبي بحلول 2030

25.04.2016 | 12:36

أعلن حاكم دبي محمد بن راشد أل مكتوم, على حسابه "تويتر", يوم الأثنين إعتماد إستراتيجية دبي للتنقل الذاتي للقيادة, والتي ستثمر عن تحول  25%من رحلات التنقل في دبي إلى حافلات ذكية تعمل بدون سائق عام 2030.

اعتمدنا اليوم استراتيجية دبي للتنقل ذاتي القيادة .. بحلول عام ٢٠٣٠ ستكون ٢٥٪ من رحلات التنقل في دبي ذكية وبدون سائق pic.twitter.com/AoYmFckYRP

— HH Sheikh Mohammed (@HHShkMohd) April 25, 2016

وأضاف حاكم دبي على حسابه الخاص , أنه تم إطلاق "أكبر مناقصة عالمية للشركات ومراكز البحث والتطوير للعمل على تطبيق هذه التكنولوجيا في شوارع دبي", مؤكدا أن هذه الإستراتيجية ستساهم في "زيادة كفاءة قطاع النقل وستعمل على تقليل الإزدحامات, وخفض التلوث وتوفير الساعات المهدورة بالتنقل وزيادة الإنتاج".

وسيتم تنفيذ هذا المشروع بالشراكة بين هيئة الطرق والمواصلات وبين مؤوسسة "دبي للمستقبل ", التي تم الإعلان عن  تأسيسها يوم أمس برأس مال قدره مليار درهم اماراتي.

وتهدف مؤسسة "دبي للمستقبل" كما أورد حاكم دبي على حسابه الخاص , إلى  إطلاق" إستراتيجيات ومشاريع بحثية ذات بعد مستقبلي," ويعد هذا المشروع "باكورة" أعمال هذه المؤسسة .

وتتميز إمارة دبي عن باقي مدن الخليج بانها لا تعتمد  في إقتصادها على مواردها النفطية, بل على التجارة والعقارات والسياحة, مما اكسبها شهرة عالمية بالسنوات الأخيرة, لما تشتهر به من مشاريع جذبت السواح,  وأشهرها  برج خليفة الذي شيد عام 2010 ويعتبر أعلى برج في العالم.

سيرياينوز

 

 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.