الاخبار السياسية

صحيفة شبه رسمية تنفي تحديد موعد للقاء وزراء خارجية سوريا وتركيا

10.01.2023 | 16:17

نقلت صحيفة "الوطن" شبه الرسمية، عن مصادر مطلعة إنه لا يوجد حتى الآن مواعيد محددة لعقد لقاء بين وزيري خارجية سوريا وتركيا، مشددة على أن كل ما ينشر حتى الآن لا أساس له من الصحة.

وأوضحت المصادر للصحيفة أن أمر اللقاء المزمع مرتبط بسير عمل اللجان المختصة التي تم تشكيلها عقب اللقاء الثلاثي الذي جمع وزراء دفاع سوريا وروسيا وتركيا في موسكو نهاية الشهر الماضي، والتي تهدف لمتابعة ضمان حسن تنفيذ ومتابعة ما جرى الاتفاق عليه خلال اللقاء.

وفي سياق متصل، أفاد مصدر مطلع لوكالة "سبوتنيك"، أمس الاثنين، بأن موعد لقاء وزراء خارجية كل من روسيا وتركيا وسوريا، ما زال قيد الإعداد، وأنه لم يتم التوافق بشكل نهائي عليه بعد.

وكانت صحيفة "الشرق الأوسط" قد أفادت أن وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، ونظيره التركي مولود تشاووش أوغلو، سيجتمعان بحضور وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في موسكو، يوم الأربعاء المقبل، تمهيدا لعقد قمة بين رؤساء الدول الثلاث.
سيريانيوز


TAG:

مسؤولة أممية: خفض المساعدات الانسانية بسوريا بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم

اعلنت القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، جويس مسويا، يوم الاربعاء، ان الشعب السوري يعاني من أزمة انسانية، مشيرة الى انه تم خفض المساعدات بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم.