الأخبار المحلية

بينهم 3 نساء.. الإفراج عن 43 موقوفاً  من محافظة حلب بموجب مرسوم العفو الاخير

06.05.2022 | 14:02

وصل إلى مبنى محافظة حلب في القصر البلدي 43 شخصا بينهم 3 نساء من المفرج عنهم بموجب العفو الأخير عن "الجرائم الارهابية"، وجرى تسليم بعضهم إلى ذويهم مباشرة.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


ونقلت صحيفة الوطن عن محافظ حلب حسين دياب قوله خلال لقائه المفرج عنهم، وبينهم ٣ نساء، أن "مرسوم العفو جاء تتويجاً لسلسلة طويلة من الخطوات الهامة من المصالحات الوطنية؛ وبعد افتتاح العديد من مراكز التسوية على امتداد ساحات الوطن، فكانت مراكز هامة تستقطب أبناءنا من كل مكان لاجراء التسويات التي شملت عشرات الآلاف من أبنائنا في معظم المحافظات السورية، ومنها محافظة حلب التي تم فيها افتتاح عدد من المراكز ابتداء من مسكنة مروراً بمراكز دير حافر وتل عرن وحيان، واستفاد منها اكثر من ١١ ألف مواطنا من أبنائنا وأهلنا الذين توافدوا الى هذه المراكز ليعودوا إلى حضن الوطن آمنين فاعلين مساهمين في العمل والانتاج بعد أن ضلوا عن طريق الصواب".

وكانت وزارة العدل  اعلنت أنه تم خلال يومي الأحد والاثنين، إطلاق سراح مئات السجناء الموقوفين من مختلف المحافظات بموجب مرسوم العفو عن الجرائم الإرهابية.

وأصدر الرئيس بشار الأسد ،السبت الماضي، مرسوما يقضي بمنح عفو عام عن الجرائم الإرهابية المرتكبة قبل 30 نيسان الماضي والتي لم تفض لقتل انسان.

ويعد المرسوم الجديد ، وفق ناشطين حقوقيين، الأكثر شمولاً في ما يتعلق بجرائم "الإرهاب" كونه لا يتضمن استثناءات كما قضت العادة.

 

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.