دي ميستورا محذرا: محادثات جنيف "آخر أمل" لسوريا

02.02.2016 | 22:44

قال المبعوث الاممي الى سوريا ستيفان دي ميستورا, يم الثلاثاء, انه "سيلتقي الوفود المختلفة مرة اخرى في جنيف‬ الاربعاء", معربا عن امله في تحقيق "نتائج ملموسة", مشيرا إلى ان  محادثات جنيف تمثل "آخر أمل لسوريا".


واضاف دي ميستورا, في مقابلة تلفزيونية, ان "الفشل في محادثات جنيف بشأن سوريا يمكن أن يحدث لكننا نحاول عدم الوصول لذلك".


وأعلنت الأمم المتحدة, الثلاثاء, عن الغاء الاجتماع الذي كان مقررا اليوم بين وفد المعارضة السورية والمبعوث الاممي الى سوريا ستيفان دي ميستورا في جنيف.


ودعا دي ميستورا لبذل كل جهد ممكن لتسوية الصراع  في سوريا", لافتا الى ان "روسيا والولايات المتحدة لديهما مصلحة في حل الصراع المستمر منذ خمس سنوات".


وبدأ جنيف 3 يوم الجمعة الماضي, بلقاء هو الأول رسميا بين رئيس وفد النظام إلى المحادثات بشار الجعفري ودي ميستورا في مقر الأمم المتحدة بمدينة جنيف, ومن المتوقع أن تستمر المحادثات لستة أشهر.


ورفضت المعارضة السورية حضور لقاء جنيف3 عند انطلاقها، الجمعة الماضي، واشترطت تطبيق الفقرتين 12 و13، من قرار مجلس الأمن 2254 اللتين تنصان على “وقف قصف المدنيين , وإنهاء الحصار لبعض المدن في سوريا، وإطلاق سراح المعتقلين" ، مقابل حضورها جلسات التفاوض, إلا انها تراجعت عن قرارها، بعد ما وصفته بـ”ضمانات” حصلت عليها من الولايات المتحدة الأمريكية والسعودية، لتطبيق الفقرتين المذكورتين.


سيريانيوز
 

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف.. الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.