الاخبار السياسية

لجنة اممية تتهم النظام بعرقلة عمل فريقها للتحقيق في الهجمات ضد المنشات المدنية بسوريا

06.04.2020 | 23:22

 اتهمت لجنة تابعة للأمم المتحدة، النظام السوري، بعرقلة عمل الفريق التابع لها، للتحقيق بشان الهجمات التي طالت المواقع والمنشات المدنية في شمال غربي سوريا.

وأعد الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريش ملخص تقرير اللجنة، والذي نشرته وكالة "فرانس 24"، حيث أبلغ مجلس الامن الدولي، ان المحققين الدوليين لم يتمكنوا من زيارة مواقع الهجمات في سوريا، لأن الحكومة السورية "لم ترد على الطلبات المتكررة لإصدار تأشيرات لأعضاء اللجنة".

وتجنبت اللجنة تحميل روسيا المسؤولية مباشرة عن الهجمات والاستهداف الذي طال المستشفيات في شمال سوريا.

وكان أعضاء في مجلس الامن الدولي طالبوا في عام 2019، غوتيريش بفتح تحقيق بشأن الضربات الجوية على المنشآت الطبية، ما أثار حفيظة موسكو.

وتشكلت لجنة التحقيق في ايلول الماضي،  للتحقيق في الهجمات ضد المنشآت المدنية في سوريا بما في ذلك المستشفيات.

وصعدت القوات النظامية قصفها في كانون الاول الماضي ، بدعم من الطيران الروسي، ضد معاقل المعارضة المسلحة في ادلب، مما تسبب بأسوأ كارثة انسانية، ودمار في المنشات المدنية، قبل التوصل لاتفاق يقضي بوقف اطلاق النار في المنطقة.

 سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.