الأخبار المحلية

بطاقة إلكترونية للطلاب في جامعة البعث لمنع التزوير وانتحال الشخصية

08.01.2022 | 18:26

تعتزم جامعة البعث اعتماد بطاقة إلكترونية للطلاب لمنع التزوير وانتحال الشخصية خلال امتحانات الفصل الاول.

وقال رئيس جامعة حماة الدكتور محمد زياد سلطان لـ "الوطن أون لاين " أن "الجامعة ستعتمد بطاقة إلكترونية للطلاب بديلة عن بطاقة الطالب الورقية، وذلك في تجربة تعد الأولى من نوعها وتطبيقها خلال امتحانات الفصلية الأولى للعام الدراسي الحالي".

واضاف  سلطان أن "الهدف من البطاقة هو منع التزوير وانتحال الشخصيات، بتخصيص كود معين لكل طالب ورقم خاص به".

وأشار سلطان الى أن  البطاقة الإلكترونية تتضمن  كل التفاصيل المتعلقة بالطالب، وتحفظ وضعه الدراسي وأعوام الدراسة التي قضاها، وتمكن كل طالب الاطلاع على المعلومات الخاصة به على شبكة الانترنت، بإدخال الكود والرقم الخاص به. 

ولفت سلطان إلى أن هذه التقنية ستكون فريدة من نوعها في نظام التعليم الجامعي، إلى جانب ربط البطاقة الذكية بتطبيق عبر الهاتف الخليوي، يتم فيها من التأكد من جميع الطلاب المتقدمين للامتحانات.

سيريانيوز


TAG:

دورية مشتركة للجيش النظامي و(قسد) في الدرباسية بالحسكة بحماية روسية

أفادت صحيفة الوطن المحلية عن قيام الجيش النظامي و"قوات سورية الديمقراطية" (قسد) بتسيير دورية مشتركة في أرياف الدرباسية الحدودية مع تركيا بمحافظة الحسكة وبحماية جوية من الطيران الحربي الروسي، وذلك بعد ايام على تهديدات الرئيس التركي بانشاء منطقة امنة في شمال البلاد بعمق 30 كم.

مسؤول أمريكي​: احتمالية استمرارية الشلل السياسي في لبنان كبيرة وقد تمتد لسنين طويلة

أعلن مساعد ​وزير الخارجية الأمريكي​، ديفيد هيل، عن أن احتمال استمرارية الشلل السياسي في لبنان كبيرة وقد تمتدّ لسنين طويلة والحكومة ستواجه صعوبة في تنفيذ مهامها، فينما اشار الى ان العقوبات المفروضة على حلفاء حزب الله من خارج الطائفة الشيعية هي  للحد من قوته.