الأخبار المحلية

عودة الاتصالات في المناطق التي استعادها الجيش النظامي في ديرالزور وريفها

16.12.2017 | 17:43

عادت الاتصالات الخلوية والأرضية, يوم السبت, للعمل من جديد في جميع المناطق التي استعادها الجيش النظامي بريف دير الزور.

ونقلت وكالة (سانا) عن  محافظ دير الزور محمد ابراهيم سمره قوله ان "الاتصالات في جميع مناطق ريف دير الزور التي أعاد إليها الجيش الأمن والاستقرار عادت للعمل في إطار الجهود الحكومية المتسارعة لتأهيل ما خربه الإرهابيون ولا سيما في قطاع الاتصالات الذي تعرض لتخريب من قبل تنظيم (داعش)".

من جهته, اشار مدير فرع الشركة السورية للاتصالات بدير الزور رمضان الضللي الى أن "ورشات الشركة بدأت بالعمل فور إعلان الجيش استعادة أرياف دير الزور وتمكنت من إعادة تشغيل الاتصالات الأرضية والخلوية إلى كامل ريف المحافظة ".

ولفت الضللي إلى أنه "تم تشغيل 500 خط هاتفي أرضي في البوكمال و500 خط في الميادين و500 خط في ريف دير الزور الغربي ويتم العمل على توسعة وزيادة الخطوط الهاتفية حسب الحاجة ".

وأدت العمليات العسكرية والاشتباكات والقصف خلال المعارك مع تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" إلى تدمير جزء من منظومة الكهرباء والاتصالات بالإضافة إلى كبير من البنى التحتية والممتلكات العامة والخاصة .

ووصل الجيش في 5 أيلول الماضي إلى مدينة دير الزور وتمكن من فك الحصار عنها, بدعم من الطيران الروسي.

كما تمكن الجيش النظامي من استعادة عدة مناطق وبلدات بريف دير الزور ابرزها  مدينة البوكمال والتي انتزعها في 9 تشرين الثاني من جديد من قبضة "داعش".

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.