أخبار الرياضة

لاعبو ومدرب نادي روما يمتنعون عن تقاضي رواتبهم حتى نهاية الموسم

روما

20.04.2020 | 21:07

أعلن نادي روما الايطالي لكرة القدم أن لاعبيه ومدربه باولو فونشيسكا وافقوا على الامتناع عن تقاضي رواتبهم حتى نهاية الموسم، من أجل مساعدة نادي العاصمة في مواجهة التداعيات المالية التي خلفها تعليق المنافسات على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأعلن روما في حسابه الرسمي عبر تويتر على الإنترنت أن كادر الفريق الأول كاملاً قرّر التخلي عن رواتبه لأربعة أشهر، إيماناً منه بضرورة الوقوف بجانب نادي العاصمة الإيطالية.

وغرّد روما: " لاعبو فريق روما الأول والمدرب باولو فونسيكا والجهاز المعاون له، قرروا تطوعياً التخلي عن رواتبهم لمدة 4 أشهر من هذا الموسم لمساعدة النادي في تجاوز الأزمة الاقتصادية في عالم كرة القدم الناتجة عن تفشي فيروس كورونا".

واتخذت العديد من الأندية الإيطالية خطوات جدية تتعلق بتخفيض أجور اللاعبين أو الحد من النفقات للتعامل مع آثار فيروس كورونا، لكن مبادرة روما تبدو هي الأبرز.

وتسبب فيروس كورونا (كوفيد-19) في إيقاف النشاطات الرياضية كافة في إيطاليا ومعظم دول العالم، كما تعد إيطاليا إحدى أكثر الدول تضرراً من تفشي الوباء.

وتدور الشكوك حتى اللحظة بشأن استئناف الدوري الإيطالي وطريقة هذا الاستئناف في حال اتخاذ قرار به، إذ يرجح غياب الجماهير عن بقية الموسم.

سيريانيوز

(مسد): نرحب بتقرير اللجنة الاممية بشأن تركيا.. ونطالب بقرار لإرغام الأخيرة على الانسحاب

 رحب "مجلس سورية الديمقراطية" (مسد) بتقرير لجنة التحقيق التابعة للامم المتحدة الذي تحدثت فيه عن انتهاكات الفصائل التابعة لتركيا في شمال سورية داعيا مجلس الامن لاستصدار قرار يرغم تركيا عل الانسحاب من شمال سورية.

قرارات بالنسبة للعائدين السوريين.. إلغاء الحجر الصحي وإجراء مسحة لـ"كورونا"

أعلنت السورية للطيران عن اتخاذ إجراءات بالنسبة للسوريين العائدين إلى بلادهم، والتي تضمنت إلغاء الحجر الصحي ضمن الاراضي السورية، والغاء إجراء مسحة سريعة للكشف عن "كورونا"، مع إعادة تشغيل مطار دمشق الدولي.