أخبار العالم

الدنمارك تعتقل أربعة عائدين من سوريا يشتبه بانتمائهم لـ"داعش"

07.04.2016 | 16:02

ألقت الشرطة الدنماركية يوم الخميس، القبض على أربعة أشخاص قرب كوبنهاجن عائدين من سوريا ويشتبه بانتمائهم إلى تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش).

ونقلت وكالة (رويترز) عن الشرطة الدنماركية قولها، إنها عثرت على ذخائر وأسلحة في حملة تفتيش متصلة بهم.

وأوضحت الشرطة في بيان "جاءت عمليات الاعتقال ضمن جهود التصدي لأشخاص جندتهم جماعات إرهابية في مناطق تمزقها الحرب في سوريا وشمال العراق".

ولم تقدم الشرطة تفاصيل عن طبيعة الشكوك المحيطة بالأربعة الذين سيمثلون أمام القاضي في جلسة إجرائية يوم الجمعة.

وكانت الشرطة الإسبانية، ألقت القبض على سبعة أشخاص هم إسبان من أصول سورية وأردنية ومغربية، في شباط الماضي، للاشتباه بصلتهم مع تنظيمي "القاعدة" و"داعش"، في سوريا والعراق.

وحدثت اعتقالات ومداهمات مؤخرا في عدة دول اوروبية منها فرنسا وبلجيكا بهدف القبض على مشتبه بهم على خلفية الهجمات باريس الدموية التي تبناها تنظيم "داعش" وأسفرت عن سقوط مئات الضحايا.

وتعرضت العاصمة الفرنسية باريس في 13 تشرين الثاني الماضي, لهجمات تبناها تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) أدت لمقتل 132 شخص وإصابة نحو 300 آخرين.

كما ووقعت 3 تفجيرات, في العاصمة البلجيكية بروكسل, في شباط الماضي ،مما أدى إلى مقتل أكثر من 34 وإصابة 55 جريحا, وأعلن تنظيم "داعش" عن تبنيه العملية.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.