الاخبار السياسية

الرئاسة التركية: لن نصمت ازاء توصل دول خليجية مع قائد (قسد)

25.12.2019 | 13:18

اتهمت الرئاسة التركية "بعض دول الخليج" بالتواصل مع القائد العام لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) مظلوم كوباني "لاستخدامه ضد تركيا" مشيرة الى ان هذا الامر لن يمر دون رد

ونقلت وكالة الاناضول عن المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالين، قوله إن "أنقرة لن تصمت إزاء تواصل دول خليجية مع الإرهابي المدعو مظلوم كوباني".

وأضاف كالين اننا "نرى أن بعض دول الخليج تعقد لقاءات مع الإرهابي مظلوم كوباني سعيا لاستخدامه ضد تركيا وهذا لن يبقى بدون رد".

وطالب الرئيس التركي رجب طيب اردوغان أواخر تشرين الأول الماضي الولايات المتحدة بتسليم بلاده كوباني.

وفي 28 تشرين الاول عام 2015 اصدرت وزارة الداخلية التركية قائمة لما اسمتهم "ارهابيين مطلوبين" حيث ورد اسم مظلوم كوباني في الفئة الحمراء واعلنت الوزارة عن منح 4 مليون ليرة تركية لمن يدلي بمعلومات عنه.

وفي سياق متصل اننا "نلاحظ انخراط الولايات المتحدة وروسيا في علاقات مختلفة مع تنظيم وحدات حماية الشعب الكردية، وفي حال حدوث أي تحركات تهدد أمن حدودنا سنتصدى لها".

وأشار كالين أن الأنشطة الإرهابية للتنظيم المذكور، تظهر في بعض الأحيان على شكل هجمات تستهدف المدنيين.

وتتهم تركيا "وحدات حماية الشعب" الكردية التي تشكل العمود الفقرة لـ (قسد) بالمسؤولية عن تفجيرات وقعت في مناطق سيطرتها في سورية كعفرين وراس العين وتل ابيض وغيرها..

وشدد كالين على أن العمليات العسكرية التركية ضد التنظيمات الإرهابية في شرق الفرات لاتزال مستمرة، وأن عملية "نبع السلام" تمكنت من خلق بيئة سلام هادئة ومستقرة نسبيًا في منطقتي رأس العين وتل أبيض شمالي سوريا، رغم استمرار الأنشطة الإرهابية لتنظيم وحدات حماية الشعب الكردية.

وكانت تركيا اطلقت في 9 تشرين الاول الماضي عملية "نبع السلام" ضد المقاتلين الاكراد في شرق الفرات حيث سيطرت على شريط يصل طوله 110كم وبعمق 30 كم الا ان اتفاقا بين الولايات المتحدة وتركيا اسفر عن وقف اطلاق للنار في 17 تشرين الاول الماضي.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.