الأخبار المحلية

عضو في مجلس الشعب: هناك فساد في توزيع المحروقات ونسبة الزيادة لن تحل الأزمة

28.06.2022 | 20:05

بين عضو مجلس الشعب "زهير تيناوي" أن نسبة الزيادة في التوزيع التي أعلنت عنها وزارة النفط سواء لمادة البنزين والمقدرة بـ400 ألف ليتر أو للمازوت بكمية 300 ألف ليتر يومياً، تعتبر قليلة ولا تفي بالغرض وستبقى الأزمة قائمة ما سينعكس على المستهلك النهائي.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


ولفت خلال تصريحه لصحيفة الوطن إلى أن "هناك فساداً واضحاً في توزيع البنزين والمازوت، والدليل على ذلك هو أن هذه المواد متوافرة بكثرة في السوق السوداء لكنها ليست متوافرة لدى شركة محروقات".

وأشار "تيناوي" إلى أنه "قبل وصول ناقلات النفط تم استخدام الاحتياطي الموجود من النفط"، وسبب التأخير بزيادة نسبة التوزيع وفق تصوره "قيام وزارة النفط بعد وصول الناقلات بالعمل على عودة الاحتياطي إلى ما كان عليه قبل، فضلاً عن أن عمليات تكرير النفط الخام والتفريغ تحتاج لوقت إضافي".

وكانت قد أعلنت وزارة النفط والثروة المعدنية الأمس الاثنين، عن تحسن تدريجي في توزيع المشتقات النفطية، ما سينعكس بشكل إيجابي وملموس على مدة انتظار رسائل البنزين وواقع توزيع المازوت.

يذكر أنه بالرغم من وصول ثلاث ناقلات نفط مؤخراً إلى سوريا، إلا أنه واقع الحال لم يتغير ومازالت حالة الاختناقات والازدحام على محطات الوقود مستمرة ومتواصلة، بالإضافة لارتفاع المادة في السوق السوداء.


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.