الاخبار السياسية

تركيا تقصف أهدافاَ بالجانب السوري رداَ على اطلاق قذيفتين من سوريا

23.07.2019 | 11:34

أعلنت تركيا عن سقوط قذيفتين من سوريا على منزلين في ولاية شانلي اورفة القريبة من الحدود السورية ، فيما ردت القوات التركية على ذلك ودمرت عدة اهداف بالجانب السوري .

ونقلت وكالة "الاناضول" عن  مصادر مطلعة في الولاية، إن 6 أشخاص أصيبوا بعد سقوط قذيفتين مساء الإثنين أطلقتا من الجانب السوري على ولاية شانلي أورفة جنوب شرقي تركيا.

من جانبها، ردت القوات التركية على اطلاق القذيفتين، حيث دمرت 7 أهداف بالجانب السوري، بحسب ماذكرته وزارة الدفاع التركية.

ويأتي ذلك عقب  تهديد وزير الخارجية التركي مولود جاويش اوغلو بشن عملية عسكرية في منطقة شرقي الفرات إذا لم تتأسس "المنطقة الآمنة" في شمال سوريا.

وتسيطر قوات كردية، مدعومة من الولايات المتحدة  على معظم أنحاء شمال وشرق سوريا، والقريبة من الحدود التركية.

وتعارض تركيا تواجد القوات الكردية في المناطق القريبة من حدودها، حيث تصر على انشاء "منطقة امنة" بشمال سوريا، لا يتواجد فيها مقاتلون اكراد بالتزامن مع مخططات لشن عمليات في تل أبيض وتل رفعت شرق الفرات من أجل القضاء على "الحزام الإرهابي".

ونفذت تركيا عمليتين عسكريتين، بالتعاون مع فصائل معارضة سورية، في الشمال السوري ضد القوات الكردية و "داعش"، هما "درع الفرات "و "غصن الزيتون" في 2017 و2018، حيث تمكنت من استعادة العديد من المناطق.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.