أخبار الرياضة

زينيت الروسي يسحق مالمو السويسري برباعية بيضاء بالجولة الثانية لدوري الابطال

زينيت سان بطرسبورغ

29.09.2021 | 23:06

أكرم زينيت سان بطرسبورغ الروسي وفادة ضيفه مالمو السويدي وأنعش آماله بفوزه عليه4-صفر الأربعاء في سان بطرسبورغ في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة من الدور الاول لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

وسجل البرازيلي كلاودينيو (9) ودالير كوزياييف (49) وأليكسي سوتورمين (80) والبرازيل ويندل (90+4) أهداف المباراة التي أكملها الفريق السويدي بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 53 إثر طرد قطب دفاعه الدولي البوسني أنيل أحمدودزيتش.

وعوض زينيت خسارته الصعبة أمام مضيفه تشلسي الإنكليزي حامل اللقب صفر-1 في الجولة الاولى وحقق فوزه الأول لينتزع الصدارة مؤقتا بفارق الأهداف أمام يوفنتوس وتشلسي اللذين يلتقيان في قمة نارية لاحقا في تورينو، فيما مني مالمو بخسارته الثانية بعد الأولى أمام ضيفه فريق "السيدة العجوز" صفر-3.

وتنتظر زينيت قمتين ساخنتين ضد يوفنتوس في الجولتين الثالثة والرابعة، فيما يلعب مالمو مع تشلسي.

وبكر زينيت بالتسجيل عبر كلاودينيو من تسديدة قوية من داخل المنطقة اثر تمريرة من مواطنه دوغلاس سانتوس (9).

وفرض مالمو سيطرته على المجريات وكان قريبا من التعادل في أكثر من مناسبة أبرزها تسديدة قوية للكرواتي أنتونيو-ميركو تشولاك من حافة المنطقة مرت بجوار القائم الايسر (13).

ورد الأوكراني ياروسلاف راكيتسكيي بتسديدة قوية من داخل المنطقة بين يدي الحارس يوهان داهلين (14).

وعزز زينيت تقدمه مطلع الشوط الثاني اثر ركلة ركنية وصلت الى راكيتسيي الذي تخلص من أحد المدافعين ورفعها أمام المرمى فتابعها كوزياييف برأسه على يمين الحارس داهلين(49).

وعزز سوتورمين بالهدف الثالث بتسديدة رائعة خادعة من خارج المنطقة أسكنها على يمين الحارس داهلين (80).

وكاد البديل الدولي الايراني سيردار أزمون يضيف الهدف الرابع بضربة رأسية من مسافة قريبة ابعدها الحارس داهلين الى ركنية (90+1)، قبل أن يفعلها ويندل مستغلا كرة مرتدة من داهلين اثر تسديدة قوية لأزمون فتابعها بسهولة داخل المرمى الخلي (90+4).

سيريانيوز

سوريا تدعو المنظمات الدولية لاجتماع طارئ بشأن الاوضاع الخطيرة بالحسكة

دعت وزارة الخارجية السورية المنظمات الدولية لاجتماع طارئ في مقر الوزارة، بشأن مناقشة الاوضاع "الخطيرة" في الحسكة، على خلفية المعارك المندلعة بين قوات "قسد" وعناصر "داعش" في المنطقة والتي اسفرت عن سقوط عشرات الضحايا ونزوح آلاف الاسر.

بعد أحداث سجن الصناعة.. "الإدارة الذاتية" تفرض حظراَ كلياَ على منطقة الحسكة

أصدرت "الإدارة الذاتية" في شمال وشرق سوريا تعميماَ ينص على فرض حظر كلي على منطقة الحسكة داخلياَ وخارجياَ، بهدف "منع الخلايا الإرهابية من أي تسلل خارجي"، وذلك على خلفية المعارك والهجمات في المنطقة بين "قسد" و عناصر "داعش".