الاخبار السياسية

لافروف: موسكو على تواصل دائم مع واشنطن بشأن سورية

14.10.2020 | 13:09

قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، يوم الاربعاء أن موسكو على تواصل دائم مع واشنطن بشأن العديد من القضايا الدولية وأبرزها الأوضاع في سوريا وليبيا، وكذلك في دول مجاورة لروسيا مثل أوكرانيا وبيلاروسيا ومولدوفا.

واعتبر لافروف في حديث أن الولايات المتحدة تحاول كعادتها حل الأمور لمصلحتها دون الأخذ بالاعتبار المسائل الداخلية لكل دولة،  مشيرا إلى أن الولايات المتحدة هي دولة كبرى وعظمى لكنها باتت غير قادرة على حل النزاعات والصراعات لوحدها دون مشاركة الآخرين.

وتدعم روسيا السلطات السورية سياسيا وعسكريا حيث تدخلت بشكل مباشر في الازمة في 30 ايلول عام 2015 واسهمت بشكل كبير في قلب الموازين العسكرية لصالحها.

بينما تدعم الولايات المتحدة "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) في شمال وشرق سورية وتحتفظ بتواجد عسكري في عدد من القواعد في البلاد.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.