الاخبار السياسية

الجامعة العربية: لاشروط لعودة سوريا لمقعدها وإنما تفاهمات مقبولة من كافة الأطراف

14.05.2023 | 12:41

أعلنت الجامعة العربية، يوم السبت، انه لم يتم وضع أي شروط من اجل عودة سوريا للجامعة، وانما "تفاهمات مقبولة من كافة الأطراف".

ونقلت وسائل اعلام عن الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية حسام زكي قوله، في حديث تلفزيوني، إن عودة مشاركة سوريا في اجتماعات الجامعة، جاء بناء على تفاهمات مقبولة من جميع الأطراف لتكون العودة بمثابة شكل من أشكال التهدئة للوضع في سوريا.

واضاف ان الأوضاع في سوريا تؤثر على استقرار المنطقة، لذلك يجب حل عدة مسائل وهي مكافحة الارهاب ومكافحة المخدرات وعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم .

ووصل وفد سوري إلى مدينة جدة، يوم السبت، للمشاركة في الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية المرتقبة، بعد استعادة دمشق لمقعدها، عقب تغييب استمر لـ12 عاما.

ومن المقرر وصول الرؤساء والزعماء العرب الى جدة، الخميس المقبل، للمشاركة في القمة العربية التي ستنعقد الجمعة.

ووجهت السعودية دعوة للرئيس بشار الاسد لحصور القمة، في خطوة من شأنها إنهاء عزلة سوريا الإقليمية، بعد استئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، عقب انقطاع لسنوات بسبب الأزمة السورية.

ووافق وزراء الخارجية العرب في اجتماعهم الطارئ بالقاهرة، يوم الأحد، على عودة سوريا لشغل مقعدها في جامعة الدول العربية، بعد نحو 12 عاما من تجميد عضويتها.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.