علوم وتكنولوجيا

"فيسبوك" تختبر التشفير التام لمحادثات "مسنجر" وتتوقع حظر التطبيق في بعض البلدان

end-to-end

10.07.2016 | 17:08

بدأت "فيسبوك" باختبار  ميزة التشفير التام "end-to-end" على عدد محدود من مشتركي "المسنجر" تمهيداً لاطلاقه للجميع لاحقاً خلال فترة الصيف الحالي.

 

وبحسب مدونة "فيسبوك"، فإن المحادثات المشفرة ستكون مختارة، ولن تكون جمع رسائل المستخدم مشفرة كما هو الحال في "واتساب"، وسيكون التشفير في مكان واحد محدد أي على هاتف المستخدم أو جهازه اللوحي أو جهازه الحاسوب.

 

 ولن يغطي التشفير مقاطع الفيديو أو الصور المتحركة  GIF، بينما سيكون المستخدم قادراً على تحديد وقت تدمير الرسائل ذاتياً.

 

وتستند ميزة التشفير التي تختبرها "فيسبوك"  إلى بروتوكول سيغال المطور من قبل شركة Open Whisper System صاحبة تطبيق الدردشة المشفر TextSecure.

 

وتوقعت "فيسبوك" تعرضها لدعاوى قضائية وحظر تطبيق "مسنجر" في بعض البلدان نتيجة تطبيق هذه الخاصية، مثل ما فعلت البرازيل العام الماضي حيث جمدت أموال "فيسبوك" في البلاد بسبب تشفير محادثات "واتساب"، حيث يطالب القضاء البرازيلي بفك تشفير end-to-end للحصول على بعض الرسائل المتعلقة بقضايا تهريب المخدرات.

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.