الاخبار السياسية

اردوغان يهدد بتطهير محيط منطقة "درع الربيع" في حال الإخلال بالوعود

08.03.2020 | 17:30

هدد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، يوم الاحد، بتطهير محيط منطقة "درع الربيع" في محافظة ادلب، في حال الإخلال بالوعود المقدمة لتركيا.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن اردوغان قوله، في كلمة له، ان تركيا لا تنوي أبدا "احتلال أو ضم أجزاء" من الأراضي السورية، لكن تحتفظ بحقها في تطهير محيط منطقة عملية "درع الربيع" بطريقتها الخاصة، حال عدم الالتزام بالوعود المقدمة لها.

وأضاف اردوغان ان أي حل "يضمن حياة سكان إدلب"، و"يؤمن حدود" تركيا يعد" مقبولا" بالنسبة لبلاده.

واشار اردوغان الى "تحييد" 3400 من عناصر النظام السوري، رداَ على مقتل 59 جندي تركي خلال آخر شهر.

وكان اردوغان اعلن، الجمعة الماضي، ان بلاده ستكون على أهبة الاستعداد للرد على "الانتهاكات والهجمات المحتملة" من طرف النظام السوري" في إدلب ، مشيراَ إلى أن نقاط المراقبة هناك ستحافظ على وضعها الراهن.

ودخل وقف إطلاق النار في ادلب، حيز التنفيذ ليل الخميس – الجمعة الماضي،  بموجب اتفاق تم التوصل إليه بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب اردوغان، عقب حملة قصف غير مسبوقة شنها الجيش النظامي، بدعم من الطيران الروسي في كانون الأول الماضي.

وتضمن الاتفاق الروسي التركي حزمة قرارات من شانها تخفيف التوتر في ادلب، تشمل إعلان وقف إطلاق نار في المنطقة، وانشاء ممر امن، وتسيير دوريات روسية تركية مشتركة اعتبارا من 15 اذار.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.