علوم وتكنولوجيا

أوروبا تدعو لوجود بدائل لفيسبوك بعد الأزمة الأخيرة

05.10.2021 | 20:17

اعتبر الاتحاد الأوروبي أن مشكلة انقطاع خدمات فيسبوك وانستغرام وواتساب لساعات مساء أمس، أظهر الحاجة إلى وجود مزيد من الشركات البديلة أو المنافسة، وأكد أنه لا يمكن الاعتماد على شركة واحدة مهما كانت كبيرة، في إشارة إلى فيسبوك.

ونقلت وسائل إعلام عن مارجريت فيستاجر، مفوضة الاتحاد الأوروبي لشؤون المنافسة ، الثلاثاء، قولها "إن هذا الانقطاع أظهر عواقب الاعتماد على عدد قليل من الشركات الكبرى، وأكد الحاجة إلى مزيد من المنافسة".

وأضافت في تغريدة حسابها على تويتر "نريد بدائل وخيارات في سوق التكنولوجيا، ويتعين ألا نعتمد على عدد قليل من اللاعبين الكبار أيا كانوا، هذا هو هدف قانون الأسواق الرقمية".

يشار أن العطل الذي ضرب فيسبوك أدى إلى حرمان مستخدمي الشركة البالغ عددهم 3.5 مليار من الدخول إلى خدماتها للتواصل الاجتماعي والتراسل مثل واتساب وإنستغرام وماسنجر، ماأدى إلى تحول عدد كبير من المستخدمين إلى تطبيقات منافسة مثل تويتر وتيك توك خلال الساعات الماضية.

وأعلنت فيسبوك أن تعديلات خاطئة في الإعدادات كانت السبب الرئيسي وراء العطل الذي وصف بأنه الأضخم في تاريخ الشركة.

 سيريانيوز 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.