الأخبار المحلية

العراق يستعيد 500 من عوائل "داعش" من مخيم "الهول" بسوريا

11.05.2022 | 23:47

تسلمت السلطات العراقية من "الادارة الذاتية" في شمال شرقي سوريا،  500 من عوائل تنظيم "داعش" المحتجزين في مخيم "الهول".

وذكرت وسائل اعلام، أن  وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، قال خلال كلمة في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي لهزيمة تنظيم "داعش" في مدينة مراكش المغربية، إنه تمت استعادة 500 عائلة ـ أغلبهم نساء واطفال، من مخيم "الهول"  وجرى نقلهم إلى مخيم الجدعة في محافظة نينوى

وكانت "الإدارة الذاتية" اعلنت في شهر اذار الماضي، عن التوصل لاتفاق مع السلطات العراقية بشأن إعادة 30 ألف عراقي من مخيمات سورية إلى بلادهم.، على أن يتم تدريجياً إجلاء الراغبين بالعودة.

وبحسب ما ذكرته وزارة الهجرة والمهجرين ، فإن 30 الف عراقي من بينهم 20 ألف طفل متواجدون في مخيم الهول، الذي تديره القوات الكردية.

وغادرت مؤخراَ اكثر من 100 عائلة عراقية مخيم "الهول" بشمال شرقي سوريا باتجاه محافظة نينوى بالعراق.

 وتصر "الإدارة الذاتية" على استعادة الدول الغربية رعاياها المنتمين لتنظيم "داعش" والمحتجزين في مخيمات وسجون تديرها القوات الكردية، في شمال شرق سوريا، لكن تتردد غالبية الدول، وسط مخاوف من شن هجمات إرهابية محتملة في حال تمت استعادة الرعايا، إلا أن بعض الدول الأوروبية  تسلمت عدداَ محدوداَ من الاطفال اليتامى والنساء.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.