الأخبار المحلية

العراق يستعيد 500 من عوائل "داعش" من مخيم "الهول" بسوريا

11.05.2022 | 23:47

تسلمت السلطات العراقية من "الادارة الذاتية" في شمال شرقي سوريا،  500 من عوائل تنظيم "داعش" المحتجزين في مخيم "الهول".

وذكرت وسائل اعلام، أن  وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، قال خلال كلمة في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي لهزيمة تنظيم "داعش" في مدينة مراكش المغربية، إنه تمت استعادة 500 عائلة ـ أغلبهم نساء واطفال، من مخيم "الهول"  وجرى نقلهم إلى مخيم الجدعة في محافظة نينوى

وكانت "الإدارة الذاتية" اعلنت في شهر اذار الماضي، عن التوصل لاتفاق مع السلطات العراقية بشأن إعادة 30 ألف عراقي من مخيمات سورية إلى بلادهم.، على أن يتم تدريجياً إجلاء الراغبين بالعودة.

وبحسب ما ذكرته وزارة الهجرة والمهجرين ، فإن 30 الف عراقي من بينهم 20 ألف طفل متواجدون في مخيم الهول، الذي تديره القوات الكردية.

وغادرت مؤخراَ اكثر من 100 عائلة عراقية مخيم "الهول" بشمال شرقي سوريا باتجاه محافظة نينوى بالعراق.

 وتصر "الإدارة الذاتية" على استعادة الدول الغربية رعاياها المنتمين لتنظيم "داعش" والمحتجزين في مخيمات وسجون تديرها القوات الكردية، في شمال شرق سوريا، لكن تتردد غالبية الدول، وسط مخاوف من شن هجمات إرهابية محتملة في حال تمت استعادة الرعايا، إلا أن بعض الدول الأوروبية  تسلمت عدداَ محدوداَ من الاطفال اليتامى والنساء.

سيريانيوز


TAG:

دورية مشتركة للجيش النظامي و(قسد) في الدرباسية بالحسكة بحماية روسية

أفادت صحيفة الوطن المحلية عن قيام الجيش النظامي و"قوات سورية الديمقراطية" (قسد) بتسيير دورية مشتركة في أرياف الدرباسية الحدودية مع تركيا بمحافظة الحسكة وبحماية جوية من الطيران الحربي الروسي، وذلك بعد ايام على تهديدات الرئيس التركي بانشاء منطقة امنة في شمال البلاد بعمق 30 كم.

ريما الرحباني تكشف عن أحدث ظهور لفيروز

كشفت المخرجة ريما الرحباني، ابنة الفنانة اللبنانية، فيروز عن أحدث ظهور لوالدتها بعدما نشرت اليوم السبت صورة لوالدتها عبر حسابها على "فيسبوك"، والتي التقطتها لها بواسطة هاتفها الذكي بتاريخ 22 أيار الجاري .

ياسر العظمة يكشف عن أحدث أعماله

كشف النجم السوري ياسر العظمة عن قرب انتهاء العمل من مسلسله الجديد مشيراً إلى أنه يلتقي حالياً بالعديد من المنتجين المتحمسين لإنجاز العمل الدرامي.