الاخبار السياسية

عون: أسلحة لـ"حزب الله" سبب انفجار مرفأ بيروت "مستحيل".. والتحقيق يتحرى

18.08.2020 | 12:01

أكد الرئيس اللبناني ميشال عون على "استحالة" ان تكون أسلحة تابعة لجماعة "حزب الله" هي السبب في الانفجار الذي هز مرفأ بيروت هذا الشهر وأسفر عن سقوط الاف الضحايا.

وذكرت وكالات انباء ان عون قال ، في مقابلة مع صحيفة "كورييري ديلا سيرا" الإيطالية، إن الجماعة لم تكن تخزن أسلحة في المرفأ وهو ما أشار إليه الامين العام للحزب حسن نصر الله في وقت سابق هذا الشهر.

وكان نصر الله نفى في وقت سابق هذا الشهر، اتهامات بأن جماعته كانت تخزن أسلحة في مرفأ بيروت، وقال إن الحزب سينتظر نتائج التحقيق لكن إذا اتضح أن الانفجار كان "عملا تخريبيا" أقدمت عليه إسرائيل فإنها "ستدفع ثمنا ".

واشار عون الى ان التحقيق سيشمل كل الاحتمالات، وسيتم التأكد ما إذا كان الانفجار نجم عن "إهمال" أم "حادث" أم "تدخل خارجي".

وأسفر الانفجار الذي هز العاصمة اللبنانية هذا الشهر، عن مقتل اكثر من 170 شخصاً وإصابة اكثر من 6  آلاف آخرين.

وتحقق السلطات اللبنانية لمعرفة السبب في انفجار2750 طنا من نترات الأمونيوم التي كانت مخزنة بطريقة "غير آمنة" في مرفأ بيروت لـ 6 سنوات.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.